المزيد من الأخبار






‎إلغاء أكثر من 5700 رحلة جوية خلال عطلة رأس السنة


ناظورسيتي: مهدي عزاوي

كشفت تقارير خاصة عن الرحلات الجوية، أنه تم إلغاء أزيد من 5700 رحلة طيران حول العالم، وذلك خلال عطلة أعياد الميلاد، نهاية الأسبوع الجاري، كما قامت شركات
الطيران بتأجيل الاف لرحلات الجوية الأخرى، وذلك بسبب الإضطرابات التي خلفها تفشي فيروس كورونا المتحور "أوميكرون"، والذي ينتقل بسرعة أكبر.

وحسب الموقع المتخصص "فلايت أوير"، فإن 2500 رحلة على الأقل ألغيت يوم عيد الميلاد عبر العالم، منها 870 رحلة كانت قادمة أو متجهة إلى مطارات الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تم كذلك تأجيل حوالي 4200 رحلة.

وأضاف ذات المصدر أن يوم الجمعة تم إلغاء 2400 رحلة، وتم تأجيل نحو 11 ألف رحلة أخرى، كما أبرز ذات الموقع المختص، أن اكثر من 800 رحلة كانت مقررة يوم الأحد تم إلغائها بشكل نهائي.



وعرف قطاع الطيران مطالبة مجموعة من الموضفين والطياريين إجازات مرضية، كما اضطروا للخضوع إلى حجر صحي بعدما خالطوا، مصابين بكوفيد 19 أو أصيبو هم بالفيروس، ما أجبر مجموعة من الشركات العملاق في مجال النقل الجوي، بإلغاء مجموعة من الرحلات في هذه الفترة التي يبلغ فيها السفر ذروته، وذلك بسبب نقص في العاملين.

وأصدرت شركة "يونايتد ايرلاينز" بلاغا لها يوم الجمعة الماضي، تؤكد من خلاله أن ارتفاع عدد الإصابات بأوميكرون على متسوى البلاد يؤثر بشكل مباشر على طواقم الطيارات والأشخاص الذين يديرون العمليات الخاصة بالشركة.

وأبرزت الشركة أنها اضطرت للأسف إلغاء مجموعة من الرحلات بسبب ذلك، مؤكدة أنه تم إبلاغ الزبائن بالأمر قبل إنتقالهم إلى المطارات، مضيفة أنها تعمل على إيجاد حجوزات جديدة للمسافرين.

فيما الرشكة الأخرى "دلتا"، فقد ألغت ما يقارب 280 رحلة يوم السبت، فيما ألغت 64 أخرى كانت مبرمجة لليوم الأحد، مبرزة أنها قامت باستنفاذ جميع الخيرات والموارد، بما في ذلك قيامها بتغيير مسار الرحلات واستبدال الطائرات والطواقم لتغطية الرحلات المقررة لكن بدون جدوى، كما وجهت الشركة اعتذارا لزبنائها على اضطرارهم لتأجيل خططهم للسفر خلال العطلة

وجدير بالذكر ان الخطوط الملكية المغربية كشفت عن إلغاء كافة الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب، ابتداءً من فاتح يناير المقبل إإلى غاية 31 من نفس الشهر.

وقد جاء هذا القرار بعد تمديد تعليق جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة حتى 31 يناير 2022، وفق ما جاء في تغريدة مقتضبة للمكتب الوطني للمطارات المغرب على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”.

وقالت الخطوط الملكية المغربية إنها تلتزم بمرافقة زبنائها خلال هذه الفترة من خلال السماح بتغيير أو استرداد التذاكر من وإلى المغرب، وفقًا لعدة خيارات، وذلك لأي تذكرة بتاريخ سفر من 1 يناير 2022 إلى 31 يناير 2022.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح