المزيد من الأخبار






يوم 16 يوليوز.. إسبانيا تنظم حفلا ضخما تكريما لضحايا فيروس كورونا


يوم 16 يوليوز.. إسبانيا تنظم حفلا ضخما تكريما لضحايا فيروس كورونا
متابعة - وكالات

أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية اليوم الأربعاء أن إسبانيا ستنظم يوم 16 يوليوز المقبل حفلا كبيرا لتكريم ضحايا جائحة فيروس كورونا المستجد برئاسة العاهل الإسباني الملك فليبي السادس.

وقال بيدرو سانشيز في عرض قدمه أمام مجلس النواب إن العاهل الإسباني الملك فليبي السادس سيترأس مراسم هذا التكريم الوطني لضحايا الوباء بحضور كبار المسؤولين والشخصيات من الهيئات والمؤسسات الأوربية ومنظمة الصحة العالمية .


وأضاف أن هذا الحفل الذي ستنظمه الدولة لتكريم الضحايا ال 27 ألف الذين فقدوا حياتهم جراء الوباء وكذا للاحتفاء بالأشخاص الذين كانوا في الخط الأمامي لمواجهة والتصدي لتفشي الجائحة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة سيقام يوم 16 يوليوز المقبل .

وسيتميز هذا الحفل بحضور رئيس المجلس الأوربي تشارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوربية أورسولا فون دير لين بالإضافة إلى رئيس البرلمان الأوربي ديفيد ساسولي والممثل السامي للاتحاد الأوربي الإسباني جوزيب بوريل إلى جانب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس .

وكانت إسبانيا التي تعد أحد أكثر الدول تضررا بتفشي فيروس قد أعلنت عن حداد وطني لمدة عشرة أيام مع تنكيس الأعلام الوطنية على المباني العامة وذلك تكريما لأرواح وضحايا فيروس كورنا المستجد الذي أودى بحياة أزيد من 27 ألف شخص .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح