المزيد من الأخبار






يهم ممتهني التهريب... مليلية تعتمد توقيتا جديدا بمعابرها الحدودية


يهم ممتهني التهريب... مليلية تعتمد توقيتا جديدا بمعابرها الحدودية
ناظورسيتي: متابعة من مليلية

أعلن مندوب حكومة مدريد بمدينة مليلية المحتلة، أن السلطات الاسبانية ستشرع قريبا في تفعيل قرار جديد لتمديد الحيز الزمني المخصص لعبور ممتهني التهريب المعيشي في معبري فرخانة و باريوتشينو.

وأشار عبد المالك البركاني، مندوب الحكومة، أن هذا الإجراء يهدف إلى حل مشكل الاكتظاظ الذي يحدث في المراكز الحدودية، ويأتي بهدف السماح لممتهني التهريب المعيشي بالخروج من مليلية إلى الناظور عبر باريوتشينو دون اللجوء لمعبر بني انصار الذي منعت فيه كل أشكال التجارة.

ومن المرتقب، أن تشرع السلطات الإسبانية في فتح معبر باريوتشينو من الساعة الرابعة إلى السادسة مساء من أجل السماح لممتهني التهريب بالخروج إلى الناظور، عوض تنقلهم إلى بني انصار التي يعانون فيها الكثير من المشاكل نظرا لطبيعة القوانين المطبقة هناك.

وقد اعتبر رئيس الحكومة المحلية، أن تمديد الجدولة الزمنية لمعبر باريوتشينو سيعمل على تحسين كل شيء وستقضي على الكثير من المشاكل التي بدأت تطفو على السطح منذ تعليق الأنشطة التجارية في معبر بني انصار.

إلى ذلك، قال حاكم مليلية، أن السلطات ستخصص خلية من الامن الخاص للسهر على تنظيم حركة المرور في معبر باريوتشينو، وذلك في إطار تعاون الحكومة المحلية مع السلطات المركزية لاسيما الشرطة الوطنية التي تشتكي يوميا قلة الحصيص لديها على مستوى المراكز الحدودية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح