المزيد من الأخبار






يهم حاملي بطاقة راميد.. العلاج بالمجان في المستشفيات الكبرى


ناظورسيتي: متابعة

كشف البروفيسور عز الدين الإبراهيمي مدير مختبر البيوتكنولوجية الطبية بالعاصمة الرباط، وهو عضو مؤسسة الشيخ خليفة الدولية، أن المستشفى الجامعي " الشيخ خليفة" بالدارالبيضاء، قد قرر علاج الحاملين لبطاقة راميد سابقاً واالذين تم تحويلهم مؤخرا لإستفادة من التغطية الصحية الإجبارية على المرض، مجانا

ودون البروفيسور على صفحته الفايسبوكية قائلا: "تنزيلا للمبادرة الملكية الهادفة لتعميم التغطية الصحية الإجبارية عن المرض لكل المغاربة… و بدون تمييز… ووفق نهج تضامني وتطوعي… بادرت المستشفيات الجامعية الدولية محمد السادس (بوسكورة) و الشيخ خليفة ( الدار البيضاء)، و قررت أن تستقبل و تعالج المرضى السابقين التابعين لنظام الرميد و الذين انخرطوا في النظام الجديد… و ذلك بدون استخلاص أي مقابل منهم… و وفق ما كانوا يستفيدون من قبل خلال زيارتهم للمستشفى العمومي… و ستتكلف مؤسسة الشيخ خليفة مشكورة بتحمل فاتورة الجزء الباقي على عاتق المريض بلعب دور “الثالث المؤدي”.

وأضاف الإبراهيني: "بالدارجة.. صحاب الراميد واللي عندهم البطاقة الجديدة.. غادي يستافدو من خدمات الصبيطارات ديال محمد السادس ببوسكورة و الشيخ خليفة بالدارالبيضاء… بلا ما يخلصو والو… بحال ما كانو كيديرو من قبل في السبيطارات ديال الدولة.”


وعبر ذات المتحدث عن سعادته بانتمائه لمؤسسة الشيخ خليفة التي تعطي المثال اليوم لمؤسسة غير ربحية مواطنة ، داعيا مؤسسات أخرى إلى تعميم مبادرات من هذا القبيل في جميع أنحاء المغرب و من طرف جميع الفرقاء.. في إطار مبادرة وطنية تضامنية ملموسة على أرض الواقع… تشمل برعايتها جميع المغاربة من طنجة إلى الكويرة… و أن لا تفرق بين فقراءه و أغنيائه.

من جهته، أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن العمل بنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، قد انطلق اعتبارا من يومه الخميس الماضي، فاتح دجنبر الجاري.

وأوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ يتوفر ناظور سيتي على نسخة منه، أن هذا النظام يضم الأشخاص المستفيدين من نظام المساعدة الطبية "راميد" حتى التاريخ المذكور، وكذا ذوي حقوقهم، وقد تم تسجيلهم تلقائيا.

واشترط المصدر، للإستفادة من هذا النظام ألا تكون الفئات المعنية مستفيدة بصفة شخصية من نظام آخر للتأمين الصحي الإجباري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح