المزيد من الأخبار






يهم الناظوريين.. الاتحاد الأوروبي يتجه إلى تسهيل شروط منح تأشيرة "شينغن" للمغاربة


يهم الناظوريين.. الاتحاد الأوروبي يتجه إلى تسهيل شروط منح تأشيرة "شينغن" للمغاربة
متابعة

أوردت مصادر إعلامية أن الاتحاد الأوروبي يتجه إلى تليين طرق منح تأشيرة "شينغن" لعدد من الدول العربية، ومن بينها المغرب، خاصة أن هذا الإجراء سيساعد عددا من المغاربة على الدخول إلى الرقعة الأوربية بطريقة سهلة ومضمونة.

وحسب ما كشفته المفوضية الأوربية للهجرة والشؤون الداخلية مؤخرا فإن الأمر يتعلق بـ "إجراءات وتغييرات جديدة تهدف إلى تحديث قواعد التأشيرات المشتركة للاتحاد الأوربي، بما سيسمح بتعزيز السياحة الأوربية والتجارة الخارجية، مع مكافحة الهجرة غير الشرعية وضمان الأمن في بعض البلدان"، موردة في قصاصة خبرية نشرها موقعها الرسمي أن "هذه التغييرات ستهم دولا عربية من بينها المغرب، الذي يشهد تزايد عدد طلبات مواطنيه للتأشيرة".

وكانت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود أكدت السنة الماضية أن 370 ألف مغربي يتقدمون سنويا بطلبات للحصول على تأشيرة سفر إلى البلدان الأوروبية، رفضت 15 في المائة منها من لدن المصالح القنصلية المختصة.



1.أرسلت من قبل Fadiili في 16/03/2018 18:45 من المحمول
اذا تم تسهيل الفيزا فإنه لن يبقى احدا في المغرب وسوف تفقد أوروبا تلك النكهة الخاصة بها وسوف تفقد القيمة.

2.أرسلت من قبل عائداً لتو من المغرب في 16/03/2018 18:58 من المحمول
على الإتحاد الاروبي ان يشدد الاجراءات على المغاربة لأنهم نصابين ومحتالين على أفراد الجالية وعلى الجالية الا تستقبل هؤلاء البشر المغاربة لأنهم في غير المستوى الاخلاقي في الحقيقة عندما اجلس في المقهى واستمع لما يقولون وعن ما يتحدثون أكرههم.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح