المزيد من الأخبار






يهم الحاصلين على "راميد".. الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض ينطلق اليوم الخميس


ناظور سيتي: مريم محو

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن العمل بنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، سينطلق اعتبارا من يومه الخميس، فاتح دجنبر الجاري.

وأوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ يتوفر ناظور سيتي على نسخة منه، أن هذا النظام يضم الأشخاص المستفيدين من نظام المساعدة الطبية "راميد" حتى التاريخ المذكور، وكذا ذوي حقوقهم.

واشترط المصدر، للاستفادة من هذا النظام ألا تكون الفئات المعنية مستفيدة بصفة شخصية من نظام آخر للتأمين الصحي الإجباري.


وأفاد البلاغ ذاته، أنه سيتم تسجيل الأشخاص المعنيين بشكل تلقائي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي دون الحاجة إلى قيامهم بأي إجراء، مضيفا، أنه سيتم بعد ذلك موافاتهم برقم تسجيلهم عبر رسالة نصية تخول لهم أيضا إمكانية تحميل شهادة التسجيل.

وأشار المصدر، إلى أن الدولة تتحمل واجبات الاشتراك في نظام التأمين الإجباري عن المرض بالنسبة لهذه الفئة من المواطنين، ما دامو غير قادرين على تحملها، يضيف المصدر.

وأكد، على أن المؤمن لهم الجدد وكذلك ذوي حقوقهم، سيستمرون في الاستفادة بشكل مجاني من خدمات المؤسسة الصحية العمومية.

مضيفا، أنه سيصبح بإمكان هؤلاء الأشخاص الاستفادة كباقي العمال والأجراء والعمال غير الأجراء، من التعويض الجزئي عن مصاريف العلاج التي أجريت في المؤسسات الصحية التابعة للقطاع الخاص، كما سيكون بإمكانهم، الاستفادة من مصاريف الأدوية والتحاليل الطبية وصور الأشعة وغيرها من الخدمات الطبية، طبقا لسلة العلاجات والنسب المعمول بها، يورد البلاغ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح