المزيد من الأخبار






يهم الجالية المغربية.. طريقة الحصول على اختبارات كورونا التي توزع مجانا في مدريد


ناظور سيتي ـ أ ب ث

توصلت صيدليات مدريد، اليوم الإثنين 20 دجنبر الحالي، باختبارات فيروس كورونا، من أجل توزيعها مجانا، بمعدل اختبار واحد لكل مقيم، ويمكن سحبها ابتداء من يوم الأربعاء.

وأوضحت مديرية الصحة في بيان لها، الفكرة هي تمكين سكان إقليم مدريد من إجراء الاختبار الذاتي قبل احتفالات العائلة هذا الأسبوع، لتجنب العدوى بين أفراد الأسرة.

ومن المنتظر أن ييتلقى المواطنون الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما رسالة نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة تحتوي على رابط لمعرفة كيفية عمل الاختبارات.


ويمكن للمقيمين في مدريد الذهاب إلى أي من الصيدليات البالغ عددها 3000 تقريبا في مدريد للحصول على اختبار فيروس كورونا مجانا.

للقيام بذلك، ووفقا لذات المصادر، يجب أن يحمل الشخص بطاقته الصحية، أو مع DNI أو NIE إذا لم يكن لديهم البطاقة الصحية لأن تأمينهم خاص.

هذا، وتقدم الاختبارات نتائج في غضون خمسة عشر دقيقة فقط للمرضى الذين يعانون من أعراض وبدون أعراض يروس كورونا.

ومن المتوقع أن تتوصل الصيدليات بما يناهز مليون اختبار، للشروع في سيتم توزيعها مجانا على المواطنين.

وسترسل مديرية الصحة أيضا إلى المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما رسالة نصية قصيرة تحتوي على رابط إلى الموقع يحتوي على معلومات بخصوص الاختبار الذاتي.

وتوصي الحكومة الإقليمية بإجراء هذه الاختبارات عندما تكونلدى المواطن شكوك حول، الأعراض التي يمكن الخلط بينها وبين نزلات البرد أو الأنفلونزا أو قبل عقد الاجتماعات، خاصةً إذا كان هناك أشخاص من الفئات المعرضة للخطر، مثل كبار السن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح