المزيد من الأخبار






يهم الجالية المغربية المقيمة بأوروبا.. إدارة الجمارك تكشف مدد القبول المؤقت لوسائل النقل البحري


يهم الجالية  المغربية المقيمة بأوروبا.. إدارة الجمارك تكشف مدد القبول المؤقت لوسائل النقل البحري
ناظورسيتي : توفيق بوعيشي

كشفت ادارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة في دليل جمركي خاصة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج ، عن مدد القبول المؤقت لوسال النقل البحري التي يستقدمها المغاربة المقيمين بالخارج معهم الى ارض الوطن أثناء فترة العطلة الصيفية .

وقال إدارة الجمارك أن وسائل النقل البحري ذات الاستعمال الشخصي، الموجهة للرسو و المكوث في ميناء ترفيهي مغربي والراجعة ملكيتها لأشخاص مقيمين بصفة اعتيادية بالخارج، تستفيد من مدة قبول مؤقت محددة في 18 شهرا شهرا تمنح من طرف المصلحة الجمركية بالميناء الترفيهي.

وأوضحت إدارة الجمارك أن هذا النظام يقتصر منحه على القوارب الترفيهية الخاصة المستوردة من طرف أشخاص قاطنين اعتياديا بالخارج ، وذلك عن طريق تصريح مبسط للقبول المؤقت الموضوع رهن الإشارة لدى المصلحة الجمركية في حين تظل المراكب الأخرى الخاصة بالرياضات المائية من قبيل الدرجات النارية المائية ( جيت سكي) وما شابهها، وكذا القوارب التي لا ترسو بميناء ترفيهي مغربي، تستفيد من مدة 6 أشهر كقبول مؤقت.

واشارت إدارة الجمارك على انه يتوجب تسوية الوﺿعية الجمركية للمركبة عند انتهاء مدة القبول المﺆقﺖ الممنوحة إما بﺈعادة تصديرها أو عند الاقتضاء، تعشيرها في إطار الشروط القانونية مﻊ أداء الرسوم والمكوس الجمركية المستحقة. وفي كلتا الحالتين، يجﺐ أداء غرامة مالية لعدم احترام الالتزامات المكتتبة بشﺄن القبول المﺆقﺖ.




1.أرسلت من قبل سفيان الهولندي في 18/07/2018 15:02 من المحمول
وما هي شروط ادخال الدرون الى المغرب فأنا من هواة هذه الطائرة انشري يا ناصور سيتي .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح