المزيد من الأخبار






يهم التجار.. جماعة الدريوش تطلق طلبات عروض لكراء محلات بالسوق المغطى


يهم التجار.. جماعة الدريوش تطلق طلبات عروض لكراء محلات بالسوق المغطى
ناظورسيتي :

يعلن رئيس مجلس جماعة الدريوش، أنه سيتم بتاريخ 23 يوينو 2022 على الساعة الحادية عشر (11) صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر جماعة الدريوش فتح الأظرفة المتعلقة بـ: كراء محلات السوق المغطى.

وعلى الراغبين في المشاركة الإتصال بمكتب الصفقات بجماعة الدريوش أو ملأ الاستمارات عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالصفقات www.marchépublic.com

وتجدر الإشارة إلى أن السوق المغطى الكائن وسط "مجمع الأسواق" بمدينة الدريوش، والذي يتوفر على محلات عديدة مخصصة لمختلف التخصصات، منها محلات بيع اللحوم، والمواد الغذائية، والعطور، ومواد التجميل، وبيع الملابس، وغيرها.


ويوجد بالقرب من السوق المغطى المذكور، أسواق أخرى، منها سوق السمك، وسوق الدواجن، وسوق الخضر والفواكه، بالإضافة لمطاعم مخصصة للأسماك، ومطعم مخصص في الوجبات الخفيفة والعواصر الطبيعية.

وفي سياق آخر متصل، سبق وأن أشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش، محمد رشدي، صباح يوم الإثنين 3 يناير 2022، على افتتاح أول مريشة للدواجن بمواصفات صحية، يشرف على تدبيرها فئة من الشباب، الذين استفادوا من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وجاء هذا المشروع في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة الدريوش والمبادرة الوطنية لإخراج بائعي الدجاج من الوضعية المزرية التي كانوا يعيشون فيها تحت خيام لا تتوفر فيها الشروط الصحية، واللجوء إلى تريش الدجاج بطرق غير صحية وتضر بالبيئة.

وقد استطاعت هذه الفئة برعاية واهتمام المبادرة الوطنية ومجلس المدينة بتخصيص فضاء لهم يتوفر على محلات لبيع الدواجن ومريشة صحية.

وسيمكن المشروع الذي أنجز فوق مساحة أرضية بالسوق الأسبوعي السابق لمدينة الدريوش بحي الفرح، من تسويق الدواجن في ظروف صحية، وتراعي شروط الوقاية الصحية لتربية الدواجن، المنصوص عليها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وسيكون بمقدور المواطنين وحتى أصحاب المحللات التجارية الكبرى ومموني الحفلات من اقتناء الدواجن في ظروف ملائمة وصحية مئة بالمئة، حيث أن عملية البيع تمر عبر الذبح والترييش ثم تدوير وتلفيف الدجاج في علب صحية.

يذكر أن مراسيم الافتتاح عرفت حضور رئيس مجلس جماعة الدريوش، محمد البوكيلي، ونواب وأعضاء المجلس، بالإضافة لرئيس المجلس الإقليمي، مصطفى بنشعيب، والكاتب العام للعمالة، وباشا المدينة، وقائدة الملحقة الإدارية الأولى، وشخصيات مدنية وعسكرية بالإقليم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح