المزيد من الأخبار






يقظة أمنية وسدود لدرك أركمان تحصد مخالفات عدة


ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

أفضت السدود الأمنية للدرك الملكي منذ فجر اليوم الأحد على مستوى الطريق المارّة بجماعة أركمان والمؤدية إلى راس الما، واتجاهي الشاطئ وشبه الجزيرة، إلى ضبط عدة مخالفات مرورية، وحجز عربات عدة.

وهذا وقامت عناصر الدرك في سدودها الأمنية بتحرير عدد من المخالفات المتعلقة بالسرعة المفرطة، وعدم احترام قانون السير، ناهيك عن حجز عدد من السيارات قصد التبين من وثائقها.

من جهة أخرى، أكد مصدر محلي لناظورسيتي، بأن الحملة الأمنية استهدفت أيضا البحث عن أشخاص صدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية، تجار مخدرات وخمور وأصحاب السوابق العدلية.


وفي سياق متصل، سبق وأن نجحت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان بإقليم الناظور، في عشت المنصرم، في تفكيك عصابة متورطة في قضية النصب والاحتيال على مواطنين أفارقة منحدرين من دول جنوب الصحراء، بعدما وعدوهم بتهجيرهم سرا، إلى أوروبا..

العملية السابقة، أسفر عنها توقيف خمس مغاربة ومواطن إفريقي تبين أنهم من ذوي السوابق العدلية في قضايا النصب والاحتيال؛ فيما جرى حجز سيارتين من نوع مرسيديس 250 وغولف 4 في ملكية أفراد الشبكة.

وحسب مصدر صرح حينها للإعلام، بأن المواطن الإفريقي الموقوف يقوم باستدراج الضحايا الراغبين في الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا مقابل مبالغ مالية، قبل أن يتعرضوا للنصب من قبل أفراد الشبكة الآخرين.

وإلى ذلك، وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة في انتظار مواجهتهم بالمنسوب إليهم؛ فيما يجري، حاليا، البحث عن باقي المتورطين في القضية.

و يبقى معبر أركمان مدخلا حساسا للإقليم، يتحمل فيه العنصر الأمني مسؤولية ثقيلة، حيث يشار إليه دوما، أينما تم العثور على ممنوعات خرجت من الناظور أو دخلت إليه صوب أوروبا، علاوة على كون جماعة أركمان مطلة مباشرة على البحر، ما يجعلها منطلقا لعمليات الهجرة السرية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح