المزيد من الأخبار






يشتبه في تورطهم مع شبكات الهجرة السرية.. إيداع مسؤوليْن من طاقم الإنقاذ البحري سجن الحسيمة


يشتبه في تورطهم مع شبكات الهجرة السرية.. إيداع مسؤوليْن من طاقم الإنقاذ البحري سجن الحسيمة
متابعة

أحال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة ملف طاقم خافرة الإنقاذ "الريف" بميناء الحسيمة الذي يضم الربان والميكانيكي، ومساعده، على قاضي التحقيق في حالة اعتقال، وذلك من أجل تعميق البحث في التهم المنسوبة إليهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت عناصر الدرك الملكي البحري بميناء الحسيمة، ألقت القبض في حالة تلبس على طاقم خافرة الإنقاذ "الريف"، وذلك مباشرة بعد دخولها للميناء، حوالي العاشرة والنصف ليلا من يوم أمس الجمعة 29 نونبر الجاري، والذي كانت قد غادرته ليلا دون إشعار مندوب الصيد البحري وفقا للإجراءات المعمول به، والعثور بحوزتهم على 20 برميلا مخصصا للوقود، يشتبه في تفريغه لفائدة أشخاص مجهولين في عرض البحر، وكذا مبلغ مالي قدر في 12 ألف درهم.

والتمس وكيل الملك لدى المحكمة نفسها من القاضي، التحقيق معهم بشبهات "حيازة مواد تستخدم في تشجيع أنشطة مشبوهة في البحر، أثناء مزاولتهم لمهامهم على متن باخرة تابعة للدولة"، حيث كانت مصالح الضابطة القضائية التابعة للدرك بالحسيمة، قد أحالت صباح اليوم في حالة اعتقال على وكيل الملك المتهمين الثلاثة، بعد استيفائهم لمدة الحراسة النظرية،

وبحسب مصادر مطلعة فإن قاضي التحقيق قرر إيداع كل من ربان الخافرة "ع.د"، ومساعد الميكانيكي "ع. ب"، السجن المحلي بالحسيمة، في حين منح السراح المؤقت لميكانيكي "الخافرة" "ع.ب" مقابل كفالة قدرها 10000 درهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح