المزيد من الأخبار






يزيد بودور على رأس الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالناظور


يزيد بودور على رأس الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالناظور
ناظورسيتي: محمد العبوسي-جابر الزكاني

نظم الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالناضور، جمعه العام قصد تجديد القيادة المحلية للنقابة بالناظور، وذلك صبيحة الأحد 05 دجنبر 2021، بمقره بشارع يوسف بن تاشفين.

الجمع الذي افتتح بكلمة للمكتب التنفيذي سردت محاور المشهد السياسي بالمغرب، والذي طغى عليه "تغول سلطوية الدولة" على الطبقة العاملة والشعب المغربي عموما (حسب كلمة المكتب).

الكلمة تطرقت أيضا إلى انعكاسات السياسة الحالية على الوضع الاجتماعي والاقتصادي، إذ قال المتحدث باسم المكتب التنفيذي خلال الجمع: "حيث تفاقمت الإجهازات على المكتسبات العمالية مما يحتم المزيد من العمل المنظم لمقاومة زحف الباطرونا على حقوق العمال".


وبعد تلاوة التقريرين الادبي والمالي والمصادقة عليهما، انتخب المجلس قيادة محلية ترأسها الكاتب العام: يزيد بودور، فيما محمد المحجوبي نائبه الأول، فؤاد ضرضوري نائبا ثانيا للرئيس.

انتخب الجمع أيضا كلا من محمد اعماروشي أمينا للمال، عادل التنوتي نائبا أول لأمين المال، والحسن العزوزي نائبا ثانيا لأمين المال.

هذا وحدد الجمع مستشارين بالقيادة المحلية مكلفين بمهام وهم كلٌّ من يونس خليلي حياة اجديدي، حفيظ غودان، الراضي حسام وياسين الطويل.

ومن أبرز مواقف الـ ك.د.ش وطنيا، أنها قدمت الدعم لملف مناهضي قرار بنموسى، حيث سبق وقال عبد الله رحمون، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل الأسبوع المنصرم، بأن مكتبه النقابي يقدم كل الدعم الممكن للمعطلين الشباب في معركتهم ضد ما أسماه بالقرارات الجائرة المتخذة من طرف وزارة التعليم.

وقال عبد الله رحمون، من خلال حديثه للصحافة على هامش الجمع التأسيسي لتنسيقية المعطلين، حاملي الشهادات، في مدينة أكادير، إن موقف الكونفدرالية “لن يتغير تجاه جل الملفات الاجتماعية، التي تناضل من أجلها مختلف الفئات في المجتمع المغربي، خصوصا ما يتعلق بملف التعاقد”، معتبرا أن هذا الملف يعد حكما بالإعدام على مستقبل حاملي الشهادات المعطلين.

وأكد رحمون أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ستكون بجانب المعطلين ضحايا هذا القرار في نضالاتهم، واحتجاجاتهم، ومستمرة في المطالبة بتوفير فرص لتشغيل الشباب حاملي الشهادات، وتوفير فرص شغل قارة للشباب، دعما للاستقرار الاجتماعي.




DSC_6419.jpg

DSC_6422.jpg

DSC_6424.jpg

DSC_6428.jpg

DSC_6430.jpg

DSC_6436.jpg

DSC_6440.jpg

DSC_6442.jpg

DSC_6445.jpg

DSC_6448.jpg

DSC_6451.jpg

DSC_6457.jpg

DSC_6465.jpg

DSC_6467.jpg

DSC_6473.jpg

DSC_6474.jpg

DSC_6477.jpg

DSC_6482.jpg

DSC_6484.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح