المزيد من الأخبار






يخت مالك تشيلسي الملياردير الروسي أبراموفيتش يتجه إلى مليلية


يخت مالك تشيلسي الملياردير الروسي أبراموفيتش  يتجه إلى مليلية
ناظورسيتي: ماسين أمزيان

رصد موقع "فيسيل فايندر" المختص في تتبع تحركات السفن عبر العالم، يخت مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، الملياردير الروسي، رومان أبراموفيتش، أمام السواحل الأطلسية المغربية، فيما قالت مصادر إنه يحاول الخروج من منطقة "شنغن" في اتجاه مليلية المحتلة خوفا من حجزه تنفيذا للعقوبات التي صدرت في حق أباطرة أعمال روسيين دعموا بوتين في حربه على أوكرانيا.

ووفقا للمصادر نفسها، فإن اليخت الذي يحمل اسم "إكليبس" يحاول مغادرة المياه الأوروبية صوب ميناء مليلية المحتلة عوض إسبانيا، وذلك لكون المدينة المذكورة لا تنتمي لمنطقة "شنغن" ولا يمكن قانونيا حجزها في إطار العقوبات الصادرة في حق كبار أغنياء روسيا.

وتبلغ القيمة المالية ليخت إكليبس 1.5 مليون دولار، والذي يقع على طوله قدره 168.55 متر، يوفر بداخله وسائل راحة مذهلة، بالإضافة إلى امتلاكه لغواصة صغيرة قادرة على الغوص حتى 46 متر تحت سطح البحر، بالإضافة إلى مهبطين خاصين بطائرات الهليكوبتر.


ويمتلك اليخت، 3 زوارق سريعة، بالإضافة إلى كونه مجهزة بجميع الإمدادات الطبية وطاقم إيجار مكون من 70 شخصا، فضلا عن توفر على زجاج مقاوم للرصاص وألواح مصفحة ونظام دفاع ضد الصواريخ.

ويبلغ وزن هذا اليخت العملاق، حوالي 13 ألف طن، وهو أكبر سفينة تستخدم نظام تثبيت خاص للحفاظ على هدوءها في المياه أثناء رسوها أو التحرك ببطء، ويمكن أن يستوعب أكثر من 378.5 ألف لتر من الوقود.

ويأتي تحرك اليخت في اتجاه المياه المتوسطية من جهة الأطلسية، بعدما فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، وذلك كرد فعل منها على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأدرج أمراموفيتش، ضمن لائحة سبعة من كبار رجال الأعمال الروس (أوليغارشية)، الذين فرضت عليهم عقوبات كثيرة من ضمنها تجميد أصولهم ومنعهم من السفر.

وتقدر ثروة رومان أبراموفيتش وفقا لتقارير صحفية، بـ13.6 مليار دولار، إذ يحتل المركز 142 بين أغنياء العالم في تقدير مجلة "فوربس" الاقتصادية.

وتضم اللائحة، بالإضافة إلى أبراموفيتش، المليارديرين إيغور سيتشين وأوليغ ديريباسكا، اللذين يُنظر إليهما على أنهما حليفان للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومن مدعميه في حربه على أوكرانيا.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح