المزيد من الأخبار






يحب المغاربة والأمازيغ.. إصدار حكم بالسجن المؤبد على الإعلامي معتز مطر


ناظورسيتي: متابعة

قضت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا في مصر، والتي انعقدت بمجمع محاكم بدر، أمس السبت، بالسجن المؤبد على الإعلامي المصري معتز مطر وأربعة آخرين بقضية متعلقة بالإرهاب.

ويواجه المتهمون عدة تهم، على رأسها قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، ومنع مؤسسات الدولة من أداء عملها، وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال السلطة العامة، وتخطيط قيادات الإخوان الهاربين خارج وداخل البلاد لإعادة تنظيم عناصر المجموعات المسلحة للجماعة، ووضع برامج تدريبية لتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة والإضرار بمصالح البلاد.

وكانت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المصرية قد أحالت 4 متهمين في القضية والمتهم فيها 9 أشخاص، والمعروفة إعلاميا بـ”خلية السودان”، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وتحديد جلسة 26 يونيو للحكم.


وقال معتز مطر في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر: "حكم بالمؤبد منذ بضع دقائق.. والله لم أعد اعرف عدد السنين التي حكم عليّ بها.. غير أنها تجاوزت الـ 70 على اي حال.. وكل التهمة الحقيقية ’كلمة الحق‘ او هكذا ازعم ..الله غالب".

وكانت بوابة الأهرام قد ذكرت في تقريرلها: "قضت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع بدر، بالسجن المؤبد على 5 متهمين في قضية «طلائع حسم الثانية» من بينهم محمد على رئيس مجلس إدارة مجموعة «أملاك» الاستثمارية للمقاولات والتوريدات، ومقدمي البرامج معتز مطر وسامي كمال الدين وآخرين، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.."

وأضافت الأهرام: "كما قضت المحكمة بوضعهم على قوائم الإرهاب و5 سنوات تحت المراقبة الشرطية بعد قضاء العقوبة، صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حماد، وعضوية المستشارين محمد عمار، والدكتور على عمارة، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح