NadorCity.Com
 


وقفة احتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم بأكاديمية وجدة.‎


وقفة احتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم بأكاديمية وجدة.‎
نظمت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالناظور يوم الأربعاء 03 أبريل 2013 وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بوجدة استجابة لقرار اللجنة الادارية للجامعة الوطنية للتعليم تحت شعار "نعم للكرامة لا للحكرة ". ضد سياسة الحكرة و التهميش و التسويف الممنهج على مطالب و مكتسبات الشعيلة التعليمية.

و قد هلت وفود كثيرة من المناضلين على مقر الاكاديمية الجهوية بوجدة رافعين شعارات تعكس مدى تجاهل الوزارة للملفات المطلبية المشروعة و العادلة و استهزائها بنضالاتهم كما نددوا بشدة التصرفات اللا مسؤولة واللاتربوية و الخرجات التهريجية و الشعبوية للمسؤول الاول عن قطاع التربية و التعليم مطالبين برحيله.

و قدم السيد الكاتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالناظور كلمة تداول فيها جانبا من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع , مذكرا بضرورة تنفيذ اتفاق 26 أبريل كاملا محملا تبعياات اصلاح انظمة التقاعد و صندوق المقاصة على حساب الشغيلة التعليمية لرئيس الحكومة ، مع التعجيل بحذف الفصل 288 من القانون الجنائي المغربي. و أشار الى أن إقدام الوزارة على اقتطاع يوم الاضراب لهو رجوع الى الوراء في المكتسبات و الحريات النقابية و هو لعب بالنار و جنون محفوف بالمخاطر و الحكمة تقضي ارجاعا فوريا للمبالغ التي تم اقتطاعها

































المزيد من الأخبار

الناظور

حملة جريئة للسلطات تنقي شاطئ سيدي البشير من العشوائيات

ضمنها الناظور.. المياه والغابات تحدد المناطق المعرضة لخطر الحرائق

انقطاع التيار الكهربائي عن هذه المناطق بالناظور يوم الأحد

صيادلة الناظور يحتضنون لقاء جهويا بمشاركة واسعة من مختلف أنحاء المغرب

أمطار مرتقبة في الريف ومناطق مختلفة من المملكة

انتشار خطير لمخدر "البوفا" بالناظور.. وهذه هي الأماكن التي يباع فيها

غريب.. تعبئات عشرة دراهم تباع بـ 11 درهم لهذا السبب