المزيد من الأخبار






وفد من بلدية الحسيمة يستقبل سفير مملكة بلجيكا في إطار زيارة عمل‎


وفد من بلدية الحسيمة يستقبل سفير مملكة بلجيكا في إطار زيارة عمل‎
ناظورسيتي: مراسلة

حل سفير مملكة بلجيكا السيد/ Frank carruet بمدينة الحسيمة يوم 02/12/2015 برفقة وفد بلجيكي هام ، في اطار زيارة عمل وتفقد لبعض المشاريع المنجزة بشراكة وتعاون أو بدعم من الحكومة البلجيكية.

وفي هذا الاطار استقبله وفد عن بلدية الحسيمة برآسة السيد/ محمد أقرقاش : النائب الثاني لرئيس الجماعة نيابة عن السيد/ الرئيس محمد بودرا، و بحضور الســادة :

عبد الحفيظ بنتهامي: رئيس لجنة العلاقات الخارجية ، التعاون ، الاعلام والتواصل.
نور الدين بلوقي : النائب الخامس لرئيس المجلس وعضو مكتب نادي شباب الريف الحسيمي لكرة القدم.
رفعت بلوط : عن مكتب الشراكة والتعاون ببلدية الحسيمة
و بعد الترحيب به و بالوفد المرافق له تم استعراض علاقات بلدية الحسيمة ببعض البلديات البلجيكية كشكاربيك، وسان نيكولاس وهي العلاقات التي تعرف نموا في مجال العمل الاجتماعي، الشباب والرياضة و كذا تبادل التجارب و الخبرات ، خاصة أن جالية مهمة من المغاربة تقيم ببلجيكا وتساهم بشكل مهم في الحركية السياسية، الاقتصادية والاجتماعية بها.

من جهته أكد السيد/ السفير البلجيكي على متانة العلاقات الثنائية بين المملكتين المغربية والبلجيكية، والمتسمة بالاحترام والتعاون البناء.

وفي نفس السياق تحدث وفد بلدية الحسيمة للسفير البلجيكي والوفد المرافق له عن علاقات التعاون الوثيق بين بلدية الحسيمة والبلديات البلجيكية مطالبين تعزيزها بما يخدم صالح ساكنة هاته المدن.

كما عبروا بالمناسبة عن مساندتهم وتضامنهم مع المملكة البلجيكة على اثر التهديدات الارهابية التي تتعرض لها، مؤكدين على ان ساكنة الحسيمة تشاطر الألم والتخوف اللذان يعيشهما شعب بلجيكا، والتمسوا بالمقابل على ان لا تنعكس اوضاع التطرف والإرهاب الذي تعيشه بلجيكا على وضعية الجالية المغربية المقيمة بها.

وفي الاخير اتفق الطرفان على تكثيف العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات لكي تتعزز هاته العلاقات أكثر، ولتكون نموذجا يقتدى به في مجال الشراكة والتعاون الدوليين.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح