المزيد من الأخبار






وفاة ثماني مرضى بفيروس كورونا و تسجيل 244 إصابة جديدة بالمغرب


ناظورسيتي -متابعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد 28 فبراير الجاري، عن تسجيل 244 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورفعت هذه الحصيلة العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس التاجي في عموم التراب الوطني إلى 483 ألف و654 حالة، وذلك منذ مارس 2020 إلى غاية اليوم..

وشهدت الفترة نفسها، وفق المعطيات الرسمية لوزارة الصحة، تسجيل ثماني حالات وفاة جديدة، ليصل عدد إلى 8 آلاف و623.

وحسب المصدر نفسه ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 4 ملايين 688 ألف و639 حالة منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني

كما تم التأكد من شفاء 239 حالة شفاء إضافية، رفعت إجمالي المتعافين إلى 469ألف 46 حالة.


وبخصوص الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس، فقد أبرزت الوزارة، أنه تم إلى حدود الساعة تلقيح ثلاث ملايين و435 ألفا و997 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من التطعيم، فيما تلقى 161 ألف 906 آخرين الجرعة الثانية، في كافة تراب المملكة.

وأشاد وزير الصحة، خالد آيت طالب، خلال زيارة رسمية قام به لمركزين صحيين بالناظور، يوم الجمعة الماضي، بالأجواء التي تمر فيها عملية التلقيح، مؤكدا أن نجاح الحملة في مرحلتها الاولية تأتى بفضل جهود مختلف المتدخلين في قطاعي الصحة والداخلية.

وأورد في السياق نفسه، أن "عملية التلقيح بالناظور تتم بطريقة سلسلة ومنظمة، الأمر الذي سيرفع من وتيرتها في الأيام القادمة، مع قدوم دفعات أخرى من اللقاح، وذلك بهدف تحقيق الهدف المنشود من الحملة الوطنية التي أطلقها الملك محمد السادس، والمرتكز أساسا على تكوين مناعة جماعية تسرع من العودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح