المزيد من الأخبار






وفاة الممثل المغربي حمادي عمور


وفاة الممثل المغربي حمادي عمور
ناظورسيتي: متابعة

بعد معاناة طويلة من المرض، توفي ليلة أمس الجمعة 14 ماي الجاري، الفنان المغربي الذي قدم الكثير حمادي عمور، عن عمر يتجاوز 90 سنة، وذلك بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، أين كان يتلقى علاجه.

وقام مجموعة من الفنانين المغاربة بنعي الفنان المقتدر، حيث نشر مراد العشابي في تدوينة على حسابه بالأنستغرام يقول فيها "صدمة كبيرة.. ورقة اخرى تسقط من شجرة الفن، وفاة باحمادي عمور، إنا لله وإنا إليه راجعون"، فيما قال عبد الكريم الركاكنة في تدوينة "غادرنا إلى دار البقاء الفنان الكبير الأستاذ حمادي عمور الله يرحمه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اسرتيه الصغيرة والكبيرة الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

الراحل هو مواليد مدينة فاس سنة 1931، بدايته كانت في مسرح الهواة سنة 1948 عندما قام بدور النادل في مسرحية "أنا القاتل"، وهو مؤسس فرقة المنار بمدينة الدار البيضاء سنة 1951 ، ويعد هذا النجم من أساطرة الفن المغربي حيث وصل عدد أفلامه ومسلسلاته إلى أزيد من 580 عمل فني.


اشتهر الفنان الراحل، المزداد بمدينة فاس في عام 1930، أيضا بتأليفه للعديد من الأغاني أداها فنانون مغاربة أمثال المعطي بلقاسم ومحمد الإدريسي.

وبدأ أول ظهور له على الساحة الفنية في مسرح الهواة عام 1948، قبل إحداثه لفرقة “المنار” في عام 1951 في الدار البيضاء.

كما لعب الفقيد حمادي عمور دور البطولة في العديد من الأعمال السينمائية مثل “كيد النساء” في عام 1999 و”المهمة” في عام 2002.

وقام أيضا بتنشيط برنامج “عالم الفنون” لأكثر من 10 سنوات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح