المزيد من الأخبار






وعورة المسالك الطرقية ترغم المتسوقين على هجر سوق "ثلاثاء بوحبيب" بتمسمان


وعورة المسالك الطرقية ترغم المتسوقين على هجر سوق "ثلاثاء بوحبيب" بتمسمان
توفيق بوعيشي

تكالبت عدة أسباب على السوق الشعبي "ثلاثاء بوحبيب" الواقع بتراب الجماعة القروية بودينار اقليم الدريوش ، حتى هجره العديد من التجار و المتسوقين بعدما كان الى وقت قريب يستقطب العديد من الزوار من داخل و خارج المنطقة .

الإهمال و وصعوبة الولوج الى مرافقه بسبب صعوبة المسالك الطرقية عاملان اساسيان اجهزا على هذا السوق الاسبوعي الذي كان يقام كل ثلاثاء و يستقطب التجار من داخل المنطقة و خارجها ، ويمتاز بنوعية المعروضات ، وتنوع المعروض فيها من حيوانات ، ومنتوجات زراعية ، و فلاحية... ، و كان يستقطب هذه السوق الاسبوعي الزوار حتى من خارج المنطقة نظراً لمتعة التسوق فيها وغرابة المعروض ورخس الأسعار مقارنة بالسوق الاسبوعي خميس تمسمان ... لكن شتان ما بين الامس و وواقع الحال اليوم حيث أضحى وهو يعيش لحظاته الأخيرة من الاحتضار بعدما تكالب عليه الزمن و طالته معاول الهدم والتخريب وزادت من جراحها عوامل التعرية و إهمال المسئولين.

اسوار آيلة للسقوط و بعض المرافق المخربة ... هذا كل ما تبقى من هذا السوق الذي كان في ما مضى يقرب بعض الخدمات لساكنة مهمة من القرى النائية و مكان لتسويق بعض منتوجاتهم الزراعية ونتاجهم من الحرف اليدوية... الا ان واقع الحال يحتاج إلى معجزة لإعادته الى سابق عهده.










































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح