المزيد من الأخبار






وضع الرابور طوطو تحت تدابير الحراسة النظرية وعبد الوهاب الدكالي وآخرون يتابعونه قضائيا


ناظورسيتي: متابعة

جرى قبل قليل من مساء يومه الإثنين 24 أكتوبر الجاري، توقيف المدعو طه فحصي المعروف بالرابور “الغران دي طوطو”، من طرف عناصر أمنية بمدينة الدارالبيضاء، إذ تم إيداع الأخير تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به لنيابة العامة المختصة، وذلك على خلفية مجموعة من الشكايات.

وتجدر الإشارة إلى أن مصالح الأمن بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، سبق وأن منعت مغني الراب طه فحصي من مغادرة تراب المملكة، ولو من أجل إحياء حفل فني بإحدى الدول الأوروبية.

وياتي قرار منع “طوطو” من مغادرة المغرب، على خلفية شكاية وضعها الصحفي محمد التيجيني ضده بتهمة السب والقذف والتهديد.

وجدير بالذكر أيضا أنه بالإضافة إلى شكاية التيجيني، فإن الرابور المغربي يواجه 4 شكايات أخرى تقدم بها ملحنون وموسيقيون وأعضاء في النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة على رأسهم الموسيقار “عبد الوهاب الدكالي”، على خلفية “السب و القذف و التشهير” بهم.


وسبق أن قام طوطو بتوجيه تهديدات للتيجيني، حيث قال في إحدى تدويناته، إنه يجب على الإعلامي المذكور أن يكون حذرا في مقامه في بلجيكا، وأنه عليه أن يعتذر له عن الانتقادات التي وجهها له.

وأعلن صحافيون مغاربة عبر المجموعات الإعلامية في وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، عن استنكارهم الشديد لتهديدات مغني الراب طوطو، الموجهة للصحفي محمد التيجيني.

وكان الصحفي محمد التيجيني المعروف بافتتاحياته السمعية البصرية على قناته مغرب تيفي أو على الجريدة الإلكترونية اش كاين، قد انتقد وزير الثقافة محمد بنسعيد وطوطو، بسبب تصريحاته التي تجاوزت كل حدود اللباقة والأدب والاحترام الواجب للمغاربة فوق منصات المهرجانات.

وكان مغني الراب المغربي، قد صدرت عنه في سهرة نظمت في مهرجان الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، كلمات وعبارات لاأخلاقية ومخلة بالحياء العام وتخدش الشعور العام للمغاربة، وهو الأمر الذي اعتبره الكثيرون سلوكا بذيئا ومسيئا للقيم والمبادئ العامة للمجتمع.

وتفاعلت الحكومة، مع التصريحات المشينة التي كان قد تلفظ بها المغني الشاب المشهور ب "طوطو" في حفلة عامة كانت في مدينة الرباط، معتبرة، أن الكلام الذي جاء على لسان المغني المعني أثناء إحيائه للحفلة، فيه خدش للحياء العام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح