المزيد من الأخبار






وسط حضور وازن.. عامل الناظور يشرف على افتتاح فعاليات الدورة الثامنة من الأيام الصيدلانية


وسط حضور وازن.. عامل الناظور يشرف على افتتاح فعاليات الدورة الثامنة من الأيام الصيدلانية
إسماعيل الجراري | حمزة حجلة

أشرف عامل إقليم الناظور، عشية أمس الجمعة 20 أبريل الجاري، على افتتاح الدورة الثامنة من الأيام الصيدلانية، المنظمة من طرف النقابة الجهوية لصيادلة الناظور، والتي ستتواصل فعالياتها خلال يومه السبت 21 أبريل.

وقد تميز حفل الافتتاح الذي نظم بفضاء العروض التابع لفندق ميركور، بتناول كلمة افتتاحية لرئيسة النقابة الجهوية لصيادلة الناظور، الدكتورة ليلى أحكيم، والتي رحبت بالحضور الواعد والنوعي لهذا الموعد العلمي والصحي، وأشارت خلال كلمتها لأهمية مثل هذه الملتقيات في تبادل الأفكار والتجارب والخبرات، وعرض مستجدات الأدوية الصيدلانية، مضيفة أن هذه الأيام ستعرف الخروج بمجموعة من الخلاصات المتعلقة بالواقع الطبي والاستشفائي وطرق الرقي بمهنة الصيدلة بالمنطقة.

وتناوب عدد من ضيوف هذا اللقاء الصيدلاني، الذي عرف حضور نواب برلمانيين ومنتخبين، بالإضافة لحضور المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، ومديرة المستشفى الحسني، وعميد الكلية المتعددة التخصصات بسلوان، بالإضافة لنخبة من صيادلة الإقليم ومسيري مجموعة من شركات الأدوية والمختبرات، وكذا مهتمين بهذا القطاع الحيوي.. (تناوبوا) في إلقاء مداخلات افتتاحية صب غالبيتها في منحى التأكيد على ضرورة نهج مقاربة تشاركية فعالة تحمي بالخصوص مصلحة المواطن والصيدلاني.

وبذات المناسبة قام عامل إقليم الناظور بزيارة وتفقد أروقة الشركات المشاركة في هذه الأيام، والبالغ عددها 39 شركة ومؤسسة، حيث قدمت له مجموعة من الشروحات والتوضيحات حول مجال اشتغال كل مؤسسة، كما تخلل الموعد تنظيم حفل شاي على شرف الحاضرين.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم الافتتاحي عرف تقديم عروض وجلسات علمية، همّا قطاع الأدوية، بالإضافة لتقديم عرض حول المنتوج السياحي لموقع بحيرة مارتشيكا، وتسليط الضوء على أهم المنجزات المحققة بورش تهيئة البحيرة الذي تشرف عليه وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا.












































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح