المزيد من الأخبار






وساطة مغربية لدى إسرائيل تنجح في فتح معبر أردني فلسطيني بشكل دائم


وساطة مغربية لدى إسرائيل تنجح في فتح معبر أردني فلسطيني بشكل دائم
ناظورسيتي: متابعة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن وزيرة المواصلات والنقل ميراف ميخائيلي، على اتصال بجهات أمريكية ومغربية وفلسطينية من أجل استمرار فتح جسر الملك حسين (اللنبي بالتسمية الإسرائيلية) الذي يربط الضفة الغربية بالأردن، بصورة متواصلة.

وذكرت ذات المصادر العبرية أن هذه الخطوة ستتم فور الانتهاء من التحضيرات والترتيبات اللازمة، خصوصا ما يتعلق بتوفير الموارد البشرية الإضافية الضرورية لتشغيل المعبر لساعات إضافية.

ومعبر الكرامة كما يطلق عليه الفلسطينيون، تسيطر عليه السلطات الإسرائيلية من جانب الضفة الغربية، يفتح جميع أيام الأسبوع من الصباح إلى المساء.


غير أن الوساطة المغربية الأمريكية التي استمرت لأشهر حسب مصادر إسرائيلية مددت فترة فتح المعبر الذي يعتبر شريانا مهما للفلسطينيين في الضفة إلى 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع.

وأجرت وزيرة النقل والأمان على الطرق ميراف ميخائيلي اتصالات مكثفة مع الجانب الأمريكي والمغربي والفلسطيني لفتح المعبر بشكل دائم.

وشكرت الوزيرة كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن والملك محمد السادس، على التزامهم وجهودهم المستمرة لتعزيز السلام والازدهار في الشرق الأوسط، واعتبرت هذه الخطوة مهمة ضمن سلسلة الخطوات الهادفة إلى تعزيز العلاقات والتعاون الإقليمي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح