المزيد من الأخبار






وزير النقل والتجهيز المدغشقري يزور قرية "أطاليون" وسعيد زارو يقدم له شروحات حول مشروع مارتشيكا


وزير النقل والتجهيز المدغشقري يزور قرية "أطاليون" وسعيد زارو يقدم له شروحات حول مشروع مارتشيكا
ناظورسيتي: رمسيس بولعيون
تصوير: إلياس حجلة- محمد العبوسي

عبر الوفد المدغشقري الذي ترأسه وزير النقل والتجهيز لذات الدولة، عن إعجابه بمشروع تهيئة بحيرة مارتشيكا الذي تشرف عليه وكالة مارتشيكا، وذلك خلال زيارتهم للموقع اليوم السبت 13 ماي الجاري، بحضور المدير العام للوكالة سعيد زارو.

وقد عرفت هذه الزيارة حضور فريق عمل مارتشيكا ميد بالإضافة إلى أطر وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا وعامل إقليم الناظور المصطفى العطار، وقام مدير الوكالة سعيد زارو بتقديم جميع الشروحات حول المشروع وبدايته والتحول الذي عرفته البحيرة في الفترة الأخيرة، كما وقف الوفد على مدى تقدم الأشغال في خصوصا بكورنيش الناظور وبموقع أطاليون.

وتأتي هذه الزيارة من أجل تعزيز التعاون المغربي الملغاشي والذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مع رئيس جمهورية مدغشقر بتوقيع 22 إتفاقية، والوقوف على مدى نجاح مارتشيكا في عملها والتي ستسهر على تثمين وحماية قناة بانغلانيس بمدغشقر والتي تمتد على طول 700 كلم.

ويتضمن هذا المشروع إحداث آليات للمحافظة وتثمين الأنظمة الإيكولوجية للمواقع التي تمر منها القناة، كما يروم إقامة تناغم ترابي من خلال تحديد وإدماج مختلف مميزات المواقع التي تتواجد على ضفتي القناة ولاسيما منها تلك ذات الأبعاد البيئية والفلاحية والصناعية والمنجمية والمينائية والحضرية والثقافية والسياحية.

تصريح الوزير المدغشقري ومدير وكالة مارتشيكا في موضوع أخر




























































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح