المزيد من الأخبار






وزير الفلاحة: أثمنة منتجات الدواجن ستنخفض إلى مستويات معقولة قبل رمضان


ناظور سيتي: متابعة

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، يوم أمس الأربعاء، أن الأثمنة الخاصة بمنتجات الدواجن، والتي عرفت خلال الفترة الأخيرة ارتفاعا كبيرا، أكد على أنها ستتراجع بشكل تدريجي إلى مستويات معقولة قبل حلول شهر رمضان.

وتابع صديقي، في كلمته خلال اجتماعه مع الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، أن أسعار الدواجن ستنخفض وستصبح في متناول المواطنين.

وأكد المسؤول الحكومي، على أن مهنيي القطاع ملتزمون مع السلطات العمومية لبذل كل مجهوداتهم بغاية ضمان عودة الأسعار إلى مستويات معقولة تكون في متناول جميع المواطنين، لاسيما قبل حلول شهر رمضان.


موضحا، أن الزيادة التي طالت أثمنة الدواجن ترجع أساسا إلى أسباب وعوامل ظرفية، تشكل عبئا على القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة.

وقال الوزير، "إن هذا الاجتماع مع الفيدرالية، يدخل في الإطار العام لتتبع قطاعي الإنتاج الحيواني والنباتي".

ولفت المتحدث ذاته، إلى أنه تم التطرق خلال الاجتماع للجوانب الاستراتيجية لتطوير هذا القطاع من أجل تعزيز حركيته وتطوره، وبغية تدعيم كذلك أمننا الغذائي، من خلال تحقيق السيادة الغذائية.

من جهته، أفاد رئيس الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، يوسف العلوي، في تصريحه للصحافة، أن أسعار منتجات الدواجن ستعود إلى مستواها الطبيعي قبل دخول شهر رمضان، الذي يشهد فيه البيض إقبالا كبيرا من طرف المواطنين، مردفا أن أسعار الدواجن في المغرب لا زالت من بين الأدنى بالمملكة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح