المزيد من الأخبار






وزير العدل يقاضي مترشحا راسبا في امتحان المحاماة بتهمة تزوير رقم البطاقة الوطنية


ناظور سيتي: متابعة

كشف وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، عن إحالة ملف مترشح راسب في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، على النيابة العامة، وذلك بتهمة تزوير رقم بطاقته الوطنية وإهانة موظفي وزارة العدل.

وتابع وهبي، الذي حل ضيفا على وكالة المغربي العربي للأنباء، أن “الطالب الذي أفاد بأنه قام باجتياز امتحان المحاماة وأن طالبا آخر نجح مكانه، هذه ورقة امتحانه وتوقيعه”.

وحسب وزير العدل، فإن الطالب الراسب تسجل مرتين وأقدم على تغيير رقم بطاقته من أجل أن يتمكن من اجتياز الامتحان.


كما شدد المسؤول الحكومي، على أن المترشح المعني قام بتزوير رقم بطاقته الوطنية، حيث أشار إلى أن الوزارة قررت إحالة ملفه على النيابة العامة.

وأبرز الوزير، أن الطالب السالف ذكره، أساء لموظفي الوزارة، بالإضافة إلى تهمة التزوير، مؤكدا على أن النيابة العامة هي التي ستقوم باكتشاف حقيقة هذه التهم.

وزاد وهبي أن المترشح المعني، له ملفان، موضحا، أن وزارة العدل قررت الإبقاء على ملف واحد فقط لتخويله إمكانية اجتياز الامتحان، مسترسلا، أنه استغل الرقم لكي يقول إنه حرم من حقه في الامتحان، وفقا لما أفاد به الوزير.

وقال الوزير، "إن وزارة العدل قامت بمراجعة الوثائق، كما عملت على التأكد من الطلبة الذين كانوا يجلسون بالقرب من الطالب المذكور، والنيابة العامة ستتولى مهمة التأكد من مدى صحة أو عدم صحة تصريحه على وسائل الإعلام".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح