المزيد من الأخبار






وزير الصحة: المستشفى الإقليمي بسلوان سيكون جاهزا بعد سنتين


وزير الصحة: المستشفى الإقليمي بسلوان سيكون جاهزا بعد سنتين
ناظورسيتي: علي كراجي

تصوير: إلياس حجلة

توقع أنس الدكالي، وزير الصحة في حكومة سعد الدين العثماني، أن تنتهي أشغال بناء المستشفى الإقليمي بسلوان، في نهاية 2020، وذلك وفقا لما سطرته الوزارة مع مديرية التجهيزات العمومية.

وقال وزير الصحة المعين قبل أشهر خلفا لسابقه الحسين الوردي، والذي حل اليوم السبت بإقليم الناظور لتفقد عدد من مشاريع وزارته، أن زيارته لورش المستشفى الإقليمي بسلوان تأتي من أجل الإطلاع على تقدم الأشغال به، موضحا في تصريح لـ"ناظورسيتي" أن بدء عملية البناء تعكس انطلاق جميع الصفقات المتعلق بهذا الورش الهام الذي سيكون جاهزا في السنتين القادمتين.

وأضاف الدكالي ’’من جانبنا في وزارة الصحة سنقوم بالتوقعات المالية الضرورية لإخراج هذا الصرح الصحي إلى حيز الوجود، دون إغفال عملية مواكبة الورش التي ستستمر عن قرب من خلال المديرية الجهوية والمندوبية الإقليمية ومديرية التجهيزات والصيانة وبتنسيق مع وزارة التجهيز والنقل‘‘.

وسيشيد المركز الاستشفائي الإقليمي بسلوان على مساحة أجمالية قدرها 26 ألف و 562 متر مربع، وفق معايير هندسية ومعمارية حديثة، بطاقة استيعابية تبلغ 250 سرير، وبكلفة اجمالية قدرها 475 مليون درهم.

وحسب البطاقة التقنية للمشروع، ستتوفر هذه المنشأة الصحية على عدة أقطاب ومصالح خاصة بالطب، والجراحة والمستعجلات وقطب الأم والطفل. كما ستضم مستشفى للنهار يتكون من مصلحة لطب النهار، بالإضافة إلى قاعات للاستشارات الخارجية واخرى للاستكشافات الوظيفية، ومصلحة للفحص بالأشعة تشتمل على قاعات للأشعة وقاعة للسكانير واخرى للتصوير الشعاعي للثدي.

ومن جانب اخر، سيوفر المستشفى الإقليمي بسلوان، قطبا خاصا بالجراحة يتكون من سبع قاعات، اضافة إلى مختبر مجهز بأحدث التجهيزات ومرافق أخرى كالصيدلية وفضاء للاستقبال ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح الطبي.






















1.أرسلت من قبل Ahmed EL OUAAMARI في 24/03/2018 17:02
Ils ont du mal à révéler le nom de l'architecte de cette "aRCHITECTURE", tiens..........
UN MAUVAIS AUGURE donc pour ce Projet prétentieux aCCouché plein de mensonge.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح