المزيد من الأخبار






وزير الصحة الألماني: جرعة رابعة من لقاح كورونا ستكون ضرورية


ناظور ستي ـ متابعة

أكد وزير الصحة الألماني ينس شبان أن “الجرعة الرابعة من لقاح “كورونا” ستكون ضرورية”، من أجل القضاء على فيروس كورونا، حسب ما أوردته قناة الجزيرة، اليوم الأربعاء 22 دجنبر الحالي.

ويأتي هذا التصريح بعد ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وانتشارها في عدد من الدول، خاصة الأوروبية منها، التي وصفت بالخطيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم أمس الثلاثاء، أنه من المحتمل أن يتلقى الإسرائيليون قريبًا الجرعة الرابعة باللقاح المضاد لفيروس كورونا، في حال تبين أن فعالية الجرعة الثالثة تنخفض مع الوقت.


قال وزير الصحة الإسرائيلي، نيتسان هورويتز، "قد توافق إسرائيل على إطلاق حملة تطعيم بجرعة رابعة"، مضيفا، "لا نعرف متى سيحدث ذلك، لكن إذا رأينا أن فعالية اللقاح تنخفض بعد فترة زمنية معينة، حتى بعد الجرعة المعززة ، فيمكننا التوصية بجرعة رابعة"، حسب صحيفة إسرائيل هيوم.

كما أضاف هورويتز، "سنتخذ قراراتنا بناء على الحاجة الطبية" مشيرا إلى أن "هناك لقاحات ضد فيروسات تؤخد سنويا مثل لقاح الإنفلونزا"، مؤكدا "يمكننا أن نرى اليوم أن القرار بإعطاء الدواء المعزز للجميع، قبل الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، كان منطقيا، وإلا لكان هناك الكثير من الوفيات بإسرائيل".

وقد سبق أن صدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (سي دي سي)، إرشادات جديدة، أشارت فيها إلى أن بعض الأشخاص يمكنهم الحصول على جرعة رابعة من اللقاح المضاد لكورونا.

في تحديث لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض بشأن التطعيم، أصدرتها، أشارت إلى أن البالغين الذين يعانون من ضعف المناعة بشكل معتدل أو شديد وتلقوا جرعتين من اللقاحات التي تعتمد على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال (mRNA)، مثل فايزر-بايونتيك، وموديرنا، يمكنهم الحصول على جرعة ثالثة معززة".

كما أضافت الإرشادات أن الذين يعانون من ضعف المناعة بشكل معتدل أو شديد، قد يتلقون ما مجموعة أربع جرعات من اللقاحات المضادة لكورونا.

ووفقا لـ"سي دي سي"، فإنه يجب أن تأتي الجرعة الرابعة بعد ستة أشهر على الأقل من الجرعة الثالثة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح