المزيد من الأخبار






وزير الداخلية يدعو العمال والولاة لفتح مباريات توظيف جديدة


ناظورسيتي: متابعة

دعا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في دورية موجهة إلى ولاة وعمال أقاليم المملكة، إلى تنظيم مباريات للتوظيف لمعالجة اشكالات الخصاص المسجل على مستوى الموارد البشرية بمجالس العمالات والاقاليم ومصالح الإدارة الترابية للوزارة الوصية.

وأشارت دورية لفتيت إلى النقص الواقع في توزيع الموظفين المنتسبين لميزانية الوزارة، طبقا لفصول المادة 227 من القانون التنظيمي رقم 14 .112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وذلك عبر فتح مباريات التوظيف، وبصفة استثنائية.

هذا وتستهدف الدورية بعض مجالس العمالات والأقاليم التي عرفت نقصا في بعض التخصصات التقنية، في انتظار الإنتهاء، من الدراسة التي تقوم بها مصالح الداخلية، من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للتوظيف لباقي فئات الموظفين.


وتؤكد دورية وزارة الداخلية، أنها تأتي في إطار مواكبة الجماعات الترابية في مجال تدبير مواردها البشرية، بشكل يضمن لها التوفر على الكفاءات اللازمة لإنجاز المهام المنوطة بها، واعتمادا على دراسة المعطيات الإحصائية التي تتعلق بالموارد البشرية التابعة لمجالس العمالات والأقاليم بالبلاد،

خطوة الداخلية تروم فتح المناصب لسد الخصاص الحاصل على مستوى المهندسين المعماريين، والمهندسين في الهندسة المدنية والهندسة القروية، وكذا التقنيين في الهندسة المدنية والإعلاميات والصيانة والشبكات والكهرباء؛ التقنيين في سياقة آليات الأشغال الكبرى والميكانيك وكرباء السيارات، مع ضرورة التوفر على رخصة السياقة من نوع C أو 0.

هذا وقليلة تلك الأخبار التي تحمل بشرى للمواطنين، حول فتح باب المبارايات المرشحة للوظيفة العمومية، بالناظور على غرار العديد من مدن المملكة، وعلمت ناظورسيتي أن الداخلية فتحت مباراة غير معلنة بالناظور وذلك قبل أشهر قليلة، لتوظيف أعوان سلطة مختصين في الإعلاميات، فيما تجهل تفاصيل هذا التوظيف وآفاقه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح