المزيد من الأخبار






وزير الداخلية يحدد تاريخ إجراء الانتخابات البرلمانية الجزئية بالدريوش


وزير الداخلية يحدد تاريخ إجراء الانتخابات البرلمانية الجزئية بالدريوش
ناظورسيتي: ماسين أمزيان

أصدر وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، المرسوم المتعلق بتحديد تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب برسم الدائرة الانتخابية المحلية "الدريوش"، محددا تاريخ 13 يونيو 2023 لإجراء الاقتراع.

ودعت المادة الأولى من المرسوم "ناخبي الدائرة الانتخابية المحلية الدريوش يوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، لانتخاب عضوين اثنين عن دائرتهم بمجلس النواب خلفا للنائبين الذي قضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخابهما".

وستودع التصريحات بالترشيح في شكل لوائح من طرف وكيل كل لائحة بنفسه من يوم الجمعة 26 ماي الجاري إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الثلاثاء 30 من نفس الشهر بمقر عمالة إقليم الدريوش.


وستبتدئ الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 31 ماي 2023 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الاثنين 12 يونيو 2023.

ويأتي ذلك، بعدما قضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخاب محمد فضيلي ويونس أشن في الاقتراع الجزئي الذي أجري في 29 سبتمبر 2022 بالدائرة الانتخابية المحلية "الدريوش"، والذي أعلن على إثره انتخابهما عضوين بمجلس النواب، وذلك بعد طعن تقدم به منافسهما عن حزب الاستقلال مرفقا بذلك بمجموعة من الوثائق التي أثبت من خلالها تزوير النتائج.

وأمرت المحكمة في قرارها بإجراء اقتراع جزئي لملء المقعدين اللذين كانا يشغلهما الفاضيلي وأوشن، طبقا لأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح