المزيد من الأخبار






وزير الخارجية الروسي يبرمج زيارة إلى المغرب


وزير الخارجية الروسي يبرمج زيارة إلى المغرب
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، برمج زيارة ستقوده إلى عدد من الدول خلال الأيام المقبلة، من بينها المغرب.

وستشمل جولة وزير الخارجية الروسي حسب نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف"، دول في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، فبالإضافة إلى المغرب، سيزور كل من الجزائر وفلسطين وإسرائيل.

وحسب بوغدانوف، في التصريح الذي أدلى به لوكالة "تاس"، ستبدأ جولة وزير الخارجية الروسي يوم الأحد، من إسرائيل، ثم منها إلى فلسطين، قبل أن يزور الجزائر ليختم جولته في المغرب.


وسيشارك رئيس الدبلوماسية الروسية في منتدى التعاون الروسي العربي الذي سيعقد في مدينة مراكش. كما سيجري مباحثات ثنائية مع نظيره وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

ويرتبط المغرب بعلاقات استراتيجية مع موسكو، حيث يرتبط البلدان بالعديد من اتفاقيات التعاون في مجالات متعددة، خصوصا الاقتصادية، حيث يعتبر المغرب من أبرز الشركاء الاقتصاديين لروسيا في أفريقيا.

وتعززت هذه العلاقات بعد الزيارة الملكية إلى روسيا سنة 2016، والتي توجت بتوقيع العديد من الاتفاقيات.

وأكد "بيان حول الشراكة الاستراتيجية المعمقة بين فدرالية روسيا والمملكة المغربية" تم تعميمه بمناسبة الزيارة الملكية أن "البلدين عبرا عن رغبتهما في تعزيز الحوار الثنائي وتوسيع التعاون في جميع المجالات، وذلك بكيفية فاعلة ومتواصلة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح