المزيد من الأخبار






وزير الخارجية البرتغالي يشرح مزايا استقدام العمال المغاربة


وزير الخارجية البرتغالي يشرح مزايا استقدام العمال المغاربة
ناظورسيتي: متابعة

دعا أوغوستو سانتوس سليما، وزير الخارجية البرتغالي، المغرب إلى المزيد من التعاون من أجل الاستفادة من تكافل البلدين.

وقال أوغوستو سانتوس، أمس الجمعة، في حديث للإذاعة العمومية البرتغالية "ريناسينسا"، إن دينامية المبادلات الاقتصادية بين البرتغال والمغرب تسير في الطريق الصحيح.

وأوضح في الحوار الصحفي، على هامش مشاركته في قمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الإفريقي المنعقدة في بروكسيل، أن البرتغال قامت بتسريع وتيرة المبادلات الاقتصادية بشكل كبير.


وأضاف "المغرب يعد الآن أحد أكبر خمسة زبناء للبرتغال خارج الاتحاد الأوروبي، ولدين أيضا تكامل يتعين أن نستفيد منه".

وأبرز وزير خارجية البرتغال "مثال على هذا التعاون هو اتفاق حركة اليد العاملة الذي وقعناه مع المغرب".

وأفاد المسؤول نفسه، أن الاتفاق الذي توصلت إليه بلاده مع المغرب يسمح للمقاولات البرتغالية باستقدام العمال المغاربة الذين سيستفيدون بالضبط من نفس حقوق العمال البرتغاليين، بتنسيق بين مصالح التوظيف في البلدين، بطريقة آمنة ومنظمة.

وشدد أوغوستو سانتوس، على وجود اتفاقيات أخرى تتعلق بتدفقات منتظمة، آمنة، منظمة وقانونية لحركية إنسانية، كأفضل بديل سيساهم في تدبير الهجرة.

إلى ذلك، أشاد الدبلوماسي الأول في البرتغال، بمزايا مثل هذه الاتفاقيات، موضحا أن الأمر يتعلق بحركة منتظمة قانونية وآمنة وليس قوارب تبحر في المحيط الأطلسي أو البحر الأبيض المتوسط.

جدير بالذكر، أن الوزير البرتغالي الضوء، سلط الضوء في الحوار نفسه، على إمكانات التعاون بين بلاده والمغرب في ما يتعلق بالتحول الطاقي، مؤكدا "لدينا إمكانية للتعاون مع المغرب ونحن نستفيد منها".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح