المزيد من الأخبار






وزير الخارجية الاسباني: ليست هناك أي أزمة ديبلوماسية مع المغرب


وزير الخارجية الاسباني: ليست هناك أي أزمة ديبلوماسية مع المغرب
ناظور سيتي – متابعة

قال وزير الخارجية الاسباني "مانويل الباريس"، إنه ليست هناك أي أزمة ديبلوماسية مع المغرب وإسبانيا، وأن الأزمة السابقة أصبحت متجاوزة.

وأضاف "مانويل الباريس"، أنه ليس راضيا عن العلاقات التي تجمع بين مدريد والرباط، وأنه يريد علاقة في أوجه القرن الحادي عشر.

وأوضح وزير الخارجية الاسباني الذي كان يتحدث لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، أن الأزمة التي كانت بين المغرب وإسبانيا أصحبت من الماضي.


وأكد "مانويل الباريس"، على أنه يجب إعادة "قراءة خطاب الملك محمد السادس في 20 غشت الماضي، عندما قال إن الأزمة مع إسبانيا قد انتهت".

ولفت "مانويل"، إلى أن هناك تعاون جيد بين المغرب وإسبانيا، حيث هناك تواصل دائم وجدي مع وزير الخارجية المغربي بشأن مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وأبرز وزير الخارجية الاسباني، أن اسبانيا تريد التوجه نحو علاقة الجوار المثالية والمغرب يريد هذا أيضا، ليضيف، "لا توجد تصريحات ملتهبة من المغرب"، وأن "الأزمة مرت، ولحظة الصدمة قد ولت".

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والغذاء الإسباني ، "لويس بلاناس"، قد وصف العلاقات المغربية الاسبانية ب"الجيدة"، فيما أعرب عن استغرابه لعدم عودة السفيرة المغربية كريم بنعيش إلى مدريد.

وقال "لويس بلاناس"، في حوار إذاعي أجرته معه إذاعة "كوبي"، في وقت سابق، إن العلاقات الثنائية بين مدريد والرباط تعمل بشكل جيد، في حين أضاف بأن غياب السفيرة المغربية عن مدريد لمدة تقارب 7 أشهر يعتبر بالأمر المفاجئ.

وتأتي تصريحات وزير الفلاحة الاسباني، في الوقت الذي لم تعد فيه سفيرة المغرب إلى مدريد، منذ استدعائها للتشاور من طرف المملكة المغربية بسبب الأزمة التي عقبت استقبال اسبانيا لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح