المزيد من الأخبار






وزير الخارجية الاسباني: الأزمة بين المغرب وإسبانيا ستطول


وزير الخارجية الاسباني: الأزمة بين المغرب وإسبانيا ستطول
ناظورسيتي – متابعة

أعلن وزير الخارجية الإسباني "خوسي منويل ألباريس"، الجمعة، عن ان الازمة الدبلوماسية بين إسبانيا والمملكة المغربية ستطول، فيما أكد على أن بلاده ملتزمة بتقوية العلاقات وتفادي القرارات الأحادية من كلا البلدين.

وقال وزير الخارجية الإسباني "خوسي منويل ألباريس"، إن الوصول إلى هدف إعادة العلاقات المغربية الاسبانية يتطلب وقتا طويلا، دون ان يحدد هذه المدة.

ومن جهتها، استبعدت وزارة الخارجية الاسبانية، قيام ألباريس بزيارة إلى المغرب في الوقت الحالي، فيما لا تعلم وقت عودة السفيرة المغربية كريمة بنيعيش، التي استدعتها الرباط، شهر ماي الماضي للتشاور، إلى مدريد.


وعلق وزير الخارجية الاسباني، على خرجة رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، التي قال فيها بان قضية الصحراء المغربية تحتاج إلى مواقف واضحة، أن إسبانيا لم يتم ذكرها على لسان رئيس الحكومة المغربي.

وكان ألباريس، قد كشف عن أن إسباينا، ترغب في عودة السفيرة المغربية كريمة بنعيش، لاستنئاف عملها.

وكانت السفيرة المغربية، كريمة بنعيش، قد غادرت الاراضي الاسبانية، في الوقت الذي استقبلت فيه إسبانيا، زعيم الجبهة الانفصالية، ابراهيم غالي، بوثائق مزورة.

وعبر وزير الخارجية الاسباني، عن رغبته بلاده في استئناف العلاقات الديبلوماسية بين المغرب واسبانيا، أثناء انهاء زيارته للولايات المتحدة الامريكية، إذ قال حكومة بيدرو سانشيز "لم تغير سياستها تجاه الرباط".

وكما أعلن عنه أنه سيلتقي بالمبعوث الشخصي للام المتحدة الى الصحراء "ستيفان دي ميستورا"، اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن إسبانيا ترغب في إيجاد حل لهذا الملف الذي "عمر لعقود طويلة" وذلك باتفاق مع أمريكا.

وكان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقة مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، قد قال إن علاقة المملكة المغربية مع إسبانيا تحتاج إلى الكثير من الوضوح.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح