المزيد من الأخبار






وزير الثقافة و الاتصال محمد الأعرج يتفقد مشروع توطين فرقة ثفسوين بمدينة الحسيمة


وزير الثقافة و الاتصال محمد الأعرج يتفقد مشروع توطين فرقة ثفسوين بمدينة الحسيمة
متابعة

حل محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال بمدينة الحسيمة في زيارة مفاجئة و تفقدية لدار الثقافة مولاي الحسن بالمدينة للوقوف على سير المؤسسة . و قد قام بزيارة الى بعض مرافق
المركز ، شملت قاعة المكتبة و فضاء الطفل كما قام بتتبع جزء من فقرات افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الغيطة المنظم من طرف جمعية جوهرة البحر الأبيض المتوسط بالحسيمة خلال يومي السبت و الأحد 29 و 30 دجنبر 2018.

وزير الثقافة و الاتصال وقف عن كثب خلال زيارته للمركز على تجربة توطين فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بدار الثقافة الامير مولاي الحسن بالحسيمة و ذلك من خلال زيارة مختلف الأروقة المحتضنة للتوطين للمسرحي و كذا الوقوف عند الفضاءات المؤثثة من طرف الجمعية الموطنة و التي توثق لأبرز الأحداث الثقافية و الفنية التي شهدتها دار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة منذ تأسيسها. و قد عملت فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة منذ حصولها على دعم التوطين المسرحي سنة 2015 و إلى حدود الساعة .من خلال مشروعي " لنعش المسرح سنوات 2015-2016-2017 - و المسرح يجمعنا لسنة 2018 " -على تجميع مختلف الصور و الملصقات الإشهارية التي توثق و تؤرخ لأبرز الأنشطة الثقافية و الفنية المنظمة بالمركز.

هذا و تجدر الإشارة أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لوزير الثقافة و الاتصال محمد الأعرج لدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة منذ توليه مسؤلية قطاع الثقافة بالبلاد خلال الولاية الحكومية الحالية.





















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح