المزيد من الأخبار






وزير التعليم.. شروط جديدة للاستفادة من دعم "تيسير" والمنح الجامعية


ناظورسيتي: متابعة

وجهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مذكرة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في 12 منطقة بالبلاد.

وتروم مذكرة شكيب بن موسى، توعية أولياء الأمور بضرورة التسجيل في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد، من أجل الاستفادة من الخدمات الإجتماعية مثل برنامج “تيسير” والمنح الجامعية.

وأوردت المذكرة الوزارية توجيهات لمديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالتعاون مع الولاة والعمال، لتنظيم حملات توعوية مستهدفة داخل المؤسسات التعليمية.


ومطلوب من أولياء الأمور، أن يتسجلوا في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد للاستفادة من الخدمات الاجتماعية المتاحة.

وأكد بنموسى على أهمية التركيز في هذه الحملات التوعوية على الأسر المستفيدة من برنامج “تيسير”، والأسر التي يخطط أطفالها للتسجيل في السنة الثانية من الباكالوريا وطلب المنح الجامعية.

وأشار وزير التعليم المغربي إلى ضرورة تعميم هذه المبادرة في المؤسسات التعليمية وتنفيذ كل الإجراءات اللازمة لنجاح هذه العملية.

وأوضح موقع المذكرة أن هذا القرار يأتي في إطار المتابعة المستمرة لورش الملكية للحماية الاجتماعية، ولضمان التواصل الفعال والتوعية حول هذا المشروع الاجتماعي الهام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح