المزيد من الأخبار






وزير التشغيل يترأس لقاء بالحسيمة حول التشغيل الذاتي وتكوين الشباب


وزير التشغيل يترأس لقاء بالحسيمة حول التشغيل الذاتي وتكوين الشباب
ناظورسيتي | متابعة

أشرف وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، زوال هذا اليوم الجمعة 12 يونيو تنظيم ندوة بمقر جهة تازة الحسيمة تاونات بمعية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وذلك في موضوع "الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، شريك المبادرات المحلية".

وعرف اللقاء مشاركة مختلف الفاعلين الاقتصاديين والمهنيين والاجتماعيين بالإضافة إلى ممثلين عن عمالة وجهة الحسيمة ورؤساء الجماعات المحلية وممثلي السلطات المحلية والإقليمية والجمعيات المهنية التي تنشط بالإقليم.
هذا وأشرفت وزارة التشغيل بمعية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات على توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع فاعلين في القطاع الخاص وبعض الجمعيات، تروم تكوين ودعم الشباب للولوج إلى سوق الشغل.

ويتعلق الأمر بـ 6 اتفاقيات أبرمتها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات مع بعض الجمعيات المهنية وفاعلين بالقطاع الخاص تروم مواكبة شباب اقليم الحسيمة حاملي المشاريع والمقاولات في مختلف المجالات وذلك من اجل مساعدتهم وتكوينهم لتسهيل ولوجهم سوق الشغل، ودعم التشغيل الذاتي عبر شراكات محلية.

وقال الوزير الصديقي في كلمته ان "تشغيل الشباب يعتبر أولوية حكومية”، وذلك من خلال سعيها إلى إدماج وتحسين قابلية التشغيل بالنسبة الى الباحثين عن الشغل، فضلا عن الاستفادة من الخدمات المقدمة من طرف الوكالة".

واشار الصديقي الى أن الحكومة انتهت، أخيرا، من الإعداد لإستراتيجية وطنية للتشغيل في أفق عام 2025، تهدف إلى "إنعاش العمل اللائق والتشغيل المنتج كميا ونوعيا عبر وضع التشغيل في صلب كل السياسات الاقتصادية والاجتماعية" على حد تعبيره.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح