المزيد من الأخبار






وزير التجهيز يطلع على سير أشغال المشاريع المائية والطرقية بالحسيمة


وزير التجهيز يطلع على سير أشغال المشاريع المائية والطرقية بالحسيمة
ناظورسيتي: متابعة

قام وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، أمس السبت بإقليم الحسيمة، بزيارة ميدانية للاطلاع على سير أشغال عدة مشاريع مائية وطرقية سيكون لها تأثير كبير على التنمية السوسيو-اقتصادية بالإقليم.

وفي هذا السياق، زار اعمارة، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم الحسيمة فريد شوراق، محطة تحلية مياه البحر الواقعة بالقرب من شاطئ الصفيحة التي تنجز بغلاف مالي إجمالي يناهز 300 مليون درهم بتمويل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

واطلع الوزير بالمناسبة على تقدم أشغال إنجاز هذه المنشأة التي بلغت مراحلها الأخيرة ويندرج إنجازها في إطار تقوية تزويد مدينة الحسيمة والجماعات المجاورة لها بالماء الصالح للشرب.

وتضم هذه المنشأة محطة لتحلية المياه بسعة 200 لتر في الثانية وقناة للجر بطول 6 كلم وخزانين للماء الخام وخزانين من سعة 2000 متر مكعب للماء المعالج، وخطوط كهربائية بطول 26 كلم، و6 أثقاب على مستوى شاطئ الصفيحة.

وتفقد المسؤول نفسه، مشروع واد غيس بالحسيمة، إذ كشف أن تقدم الأشغال به بلغت 33 في المائة، معتبرا أن هذا الورش سيعرف انجاز سد من نوع ردوم بقناع من الخرسانة العالية، بعلو سيلغ 86 مترا، وحقينة سعتها 93 مليون متر مكعب، بكلفة مالية إجمالية ستناهز 130 مليار سنتيم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح