المزيد من الأخبار






وزارة الصحة تعتبر الوضعية الحالية للوباء بالمغرب الأفضل منذ بداية الانتشار الجماعي للفيروس


ناظور سيتي: متابعة

أفاد معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء في لقاء صحفي قدم فيه الحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالوضع الوبائي، بأن الوضعية الحالية للوباء داخل المغرب تعتبر الأفضل والأحسن منذ أن بدأ الفيروس ينتشر بشكل جماعي.

وقال معاذ المرابط، "إن متحور أوميكرون يواصل إنتشاره خلال الفترة الممتدة من 16 مارس إلى 12 أبريل من هذه السنة، بوتيرة ضعيفة بمتحوريه الفرعيين."

وتابع المصدر، أن الفيروس ينتشر بشكل ضعيف في هذه الفترة البينية الثالثة أو فترة ما بعد موجة أوميكرون، والتي مازالت ممتدة لأسبوعها السادس على التوالي، وذلك منذ الأسبوع الأول من شهر مارس 2022، مؤكدا، أنه تم تسجيل 3138 حالة خلال هذه الفترة، وذلك بمعدل يساوي 75 حالة يوميا.


وأشار المرابط، إلى أن هذا المعدل يعد أقل من المعدل اليومي المسجل في الفترة البينية الثانية التي جاءت بعد موجة دلتا، حيث كانت تسجل 127 حالة يوميا في المعدل.

أما فيما يتعلق بمعدل الإيجابية الخاص بهذه الفترة البينية الثالثة فقد بلغ واحد بالمائة، إذ استقر في الأسبوعين الأخيرين في 1.3 بالمئة.

وأكد المصدر على أن الأسابيع الثلاثة الأخيرة عرفت أقل عدد حالات من الوفيات، وذلك منذ بداية الانتشار الجماعي للفيروس بالمملكة، مبرزا أنه في الأسبوعين الأخيرين لم يتم تسجل سوى 4 حالات وفيات فقط.

هذا، وشدد منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، على أن احتمال ظهور متحورات وموجات جديدة، هو أمر ممكن ووارد، وذلك وفقا للتقارير الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح