المزيد من الأخبار






وزارة الصحة تأمر باتخاذ تدابير عاجلة للتصدي لتداعيات موجة الحر الشديدة


ناظور سيتي: متابعة

وجه وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مراسلة إلى كافة المندوبين الجهويين للصحة، أكد فيها على ضرورة العمل على اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع تداعيات الآثار الصحية لموجات الحر خلال هذا الصيف.

وحث وزير الصحة، مندوبي الصحة الجهويين وكذا جميع الأطر الصحية بمختلف المناطق بالمغرب، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتصدي لتداعيات موجة الحر الشديدة، التي تشهدها المملكة خلال فصل الصيف، على صحة المواطنات والمواطنين.

ونص المسؤول الحكومي في مراسلته، على تعبئة جميع المصالح الصحية المختصة، من خلال توفير فرق الدعم وفرق الطوارئ.


كما شددت المراسلة، على ضرورة إعلام المرافق الصحية التي تقدم خدماتها في مجال الطوارئ بالمستشفيات لتتأهب على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

و دعا الوزير، إلى تهيئة وحدات العناية المركزة في المستشفيات وتعزيز التدابير الصحية وتوفير الأدوية والأجهزة الطبية اللازمة.

وأضاف، أنه يجب بالإضافة إلى ما سبق تعزيز الرعاية الصحية للأشخاص في وضعية صحية هشة، لاسيما كبار السن والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

كما شددت المراسلة، على العمل على توحيد الجهود لمواجهة خطر لدغات الأفاعي ولسعات العقارب وتعزيز خدمات مراكز الوقاية من التسمم الذي ينتج عن هذه الإصابات.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أفادت أن موجة حر شديدة مرتقبة بعدد من أقاليم المملكة، تصل فيها درجات الحرارة إلى 46 درجة، ابتداء من اليوم الإثنين إلى غاية يوم الخميس القادم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح