المزيد من الأخبار






وزارة الشؤون الإسلامية تعتزم دعوة المغاربة لأداء صلاة الاستسقاء بهذه الطريقة


وزارة الشؤون الإسلامية تعتزم دعوة المغاربة لأداء صلاة الاستسقاء بهذه الطريقة
ناظورسيتي – متابعة

يرتقب أن تصدر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مذكرة ستعممها على مندوبياتها الإقليمية، تشرح فيها كيفية إقامة صلاة الاستسقاء، أمام تفشي جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

ويتوقع أن تدعو الوزارة المصلين إلى إقامة صلاة الاستسقاء عن طريق الدعاء من المنازل، وذلك من خلال الإكثار من الاستغفار وإعطاء الصدقات والصيام ورد المظالم وصلة الأرحام وغيرها من القيم النبيلة.

ويأتي هذا، في الوقت الذي يطرح فيه المغاربة العديد من الأسئلة حول الطريقة التي ستعتمدها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك لطلب تساقط الأمطار التي انقطعت لمدة طويلة.


ويرى عدد من المتتبعين، إن إمكانية إقامة صلاة الاستسقاء داخل المساجد أمرا مستحيلا، بسبب تفشي متحور "أوميكرون" واستمرار منع التجمعات في الأماكن العامة.

وفي هذا الإطار، تعرف المملكة المغربية موجة من الجفاف موصوفة ب"غير المسبوقة"، وذلك بسبب غياب التساقطات المطرية وقلتها خلال الموسم الفلاحي الحالي.

ودفع هذا الأمر، بعدد كبير من الفلاحين وسكان البوادي، إلى التخلص من ماشيتهم وبيعها بأثمنة رخيصة، بدعوى عدم توفرهم على مصاريف الأعلاف.

وكما أصبح المغرب مهدد بالجفاف، سيما وأن هذا الأمر من شأنه أن يخلف خسائر فادحة في صفوف الفلاحين، إذ سيحول دون توفر القدرة الشرائية لدى المواطنين، وهو ما سيكبد الفلاحين خسائر مادية موصوفة ب"الكبيرة".

ولم يصدر إلى حدود الساعة أي بلاغ عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن كيفية إجراء صلاة الاستسقاء، سيما وأن المغاربة تعودوا على إجراء هذه الصلاة في الوقت الذي تطول فيه مدة تساقط الأمطار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح