المزيد من الأخبار






وزارة الداخلية تنظم مباريات توظيف بالعمالات والأقاليم


ناظورسيتي: متابعة

قررت وزير الداخلية، تنظيم وزارته لمباريات مشتركة للتوظيف بمجالس العمالات والأقاليم.

وبهذا الخصوص، وجه عبد الوافي، لفتيت، مراسلة إلى محتلف رؤساء مجالس العمالات والأقاليم، من أجل تنظيم مباريات مشتركة، وذلك وفق حاجياتها في التوظيف وشغل المناصب المالية.

وفي ذات المراسلة التي المعممة، فإنه قصد التأطير الأمثل لهذه العملية وحسن سيرها، يتوجب أن يتم إحداث لجنة للإشراف على تنظيم المباريات المشتركة على صعيد كل جهة، بقرار من والي الجهة، متألفة من الكاتب العام للعمالة أو للإقليم مركز الجهة، بصفته رئيسا، ورؤساء مجالس العمالات والأقاليم التابعة للنفوذ الترابي للجهة، بصفتهم أعضاء، ويعهد إلى اللجنة بتتبع كافة الإجراءات والعمليات المتعلقة بتنظيم المباريات.

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
<!-- Pub automatique -->
<ins class="adsbygoogle"
style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-2034286937928332"
data-ad-slot="1086926944"
data-ad-format="auto"
data-full-width-responsive="true"></ins>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
</script>

وأكدت ذات المراسلة على ضرورة إحداث لجان المباريات والحراسة وفق مقتضيات المادتين 10 و 14 من المرسوم رقم 2.11.621 الصادر في 25 نونبر 2011، على أن تراعى في تعيين أعضاء لجان المباريات معايير النزاهة والإستقلالية والحياد والكفاءة والتجربة المهنية في المجالات ذات الصلة بالتخصصات المطلوبة.

وكانت دورية لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في دورية موجهة إلى ولاة وعمال أقاليم المملكة، قد دعت سابقا إلى تنظيم مباريات للتوظيف لمعالجة اشكالات الخصاص المسجل على مستوى الموارد البشرية بمجالس العمالات والاقاليم ومصالح الإدارة الترابية للوزارة الوصية.

وأشارت دورية لفتيت السابقة إلى النقص الواقع في توزيع الموظفين المنتسبين لميزانية الوزارة، طبقا لفصول المادة 227 من القانون التنظيمي رقم 14 .112 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وذلك عبر فتح مباريات للتوظيف، وبصفة استثنائية.

هذا وتستهدف الدورية بعض مجالس العمالات والأقاليم التي عرفت نقصا في بعض التخصصات التقنية، في انتظار الإنتهاء، من الدراسة التي تقوم بها مصالح وزارة الداخلية، من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للتوظيف لباقي فئات الموظفين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح