المزيد من الأخبار






وزارة الداخلية تستعد لحملة تلقيح المغاربة ضد كورونا بهذه التدابير


ناظورسيتي -متابعة

في سياق استعداداتها لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا، أعدّت وزارة الداخلية منصة إلكترونية ووضعتها رهن إشارة رجال السلطة وممثلي الإدارة الترابية، كرؤساء الملحقات الإدارية والباشوات وباقي ممثلي السلطات في إطار الاستعدادات الجارية لبداية عملية التلقيح الواسعة ضد كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعدّ التلقيح الحلّ المثالي لوقف زحف الوباء، وسيتمّ تضمينها المعطيات الخاصة بالمعنيين بالاستفادة منها وتوثيقها استنادا إلى عدد من المساطر الواجب اتباعها في هذا الشأن.

ويخولّ هذا النظام المعلومياتي، الذي سيمكّن من تدبير هذه العملية تدبيرا سليما، لممثلي السلطة إمكان تصحيح المعطيات الخاصة بالمواطنين القاطنين في نفوذ الملحقات الإدارية، والتي تشمل وثائق الهوية والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني (إن كان متوفرا) وغيرها من البيانات.

وينطبق هذا على الوفيات وكذا على وضعية أفراد الجالية المغربية بالخارج والأجانب والأشخاص غير المعروفين.

وستتم إعادة توزيع الأشخاص، سواء منهم من يقطنون في النفوذ الترابي أو غير القاطنين صوب المراكز الصحية المعنية، إما فرديا أو جماعيا، وتصحيح كل المعطيات التي قد تشوبها شائبة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل، خلال الأيام القليلة الماضية، تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات وكذا الوفيات بفيروس كورونا المستجد في عموم التراب الوطني، وإن كانت جهة الدار البيضاء سطات الأكثر تضرّرا من الجائحة على الصعيد الوطني.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، أمس الأربعاء، أنه تم تسجيل 4 آلاف و979 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال الـ24 ساعة الماضية.

ورفعت هذه الحصيلة العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 336 آلفا و506 حالات حتى الآن.

وشهدت الفترة نفسها، وفق ما أفادت به معطيات الوزارة، تسجيل 70 وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 5 آلاف و539 حالة.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 3 ملايين و517 ألفا و996 منذ بداية انتشار الفيروس على الصعيد الوطني في بداية مارس الماضي.

كما تم التأكد من شفاء 5 آلاف و220 حالة إضافية، ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 284 ألفا و496.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح