المزيد من الأخبار






وزارة الداخلية الاسبانية تفرج عن تسجيلات جديدة لأحداث مليلية


وزارة الداخلية الاسبانية تفرج عن تسجيلات جديدة لأحداث مليلية
ناظورسيتي: متابعة

وافقت وزارة الداخلية الإسبانية على السماح بإطلاع أعضاء البرلمان على تسجيلات بالصوت والصورة لأحداث مليلية المحتلة الأخيرة حسب ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية.

وقالت ذات المصادر أن وزارة الداخلية قررت إطلاع مجموعة من النواب من مفوضية الداخلية في المؤسسة التشريعية على مقاطع الفيديو التي سجلها الحرس المدني في 24 يونيو عند سياج الثغر المحتل خلال محاولة اقتحام آلاف المهاجرين غير الشرعيين.

وأشارت صحيفة "إلباييس" الإسبانية واسعة الانتشار، أن مارلاسكا اقترح على مجموعة مكونة من ثمانية نواب تابعين للجنة الداخلية بالبرلمان الاطلاع على هذه التسجيلات قبل زيارتهم المرتقبة إلى مليلية يوم الاثنين المقبل.


غير ان مجموعة النواب رفضوا ذلك حسب "إلباييس" بسبب ضيق مدة الزيارة الممتدة ليوم واحد فقط. وهو وقت غير كافي.

وتابع المصدر ذاته، أن النواب المعنيون طالبوا من جهتهم بإحضار تسجيلات الفيديو إلى مدريد مع إتاحة الوقت الكافي لمشاهدتها بالكامل وهو الأمر الذي وافقت عليه الوزارة، دون أن تحدّد تاريخا لذلك.

وبخصوص المشاهد التي سوف يتم الافراج عنها، فقد تم تصويرها عبر كاميرات المراقبة التابعة للحرس المدني الإسباني وطائرة مسيرة "درون" وطائرة هليكوبتر.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن المدعي العام وأمين المظالم قد اطلعا على تلك المشاهد، وكانا قد سبق أن طالبا بالمزيد من المواد السمعية والبصرية، من أجل استقصاء الوقائع الحقيقة للأحداث المؤسفة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح