المزيد من الأخبار






وزارة الداخلية الإسبانية تكشف انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى سواحلها


وزارة الداخلية الإسبانية تكشف انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى سواحلها
ناظورسيتي - و م ع

قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا عن طريق البحر إلى إسبانيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري سجل تراجعا مهما قدرت نسبته ب 2 ر 45 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية .

وأكدت وزارة الداخلية الإسبانية في بيانات نشرتها وكالة ( أوربا برس ) أن 15 ألف و683 مهاجرا غير شرعي وصلوا إلى السواحل الإسبانية على متن قوارب خلال الفترة ما بين شهري يناير وغشت الماضي مقابل 28 ألف و 642 مهاجرا سريا خلال نفس الفترة من عام 2018 وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 2 ر 45 في المائة .

وأوضح نفس المصدر أن عدد القوارب التي وصلت إلى السواحل الإسبانية خلال نفس الفترة بلغ 620 قاربا مقابل 1168 قاربا خلال الفترة ما بين شهري يناير وغشت من السنة الماضية .

وأشار إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إسبانيا عن طريق البر خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية سجل بدوره تراجعا بلغت نسبته 8 ر 20 في المائة حيث لم يتجاوز عددهم 3624 مهاجرا مقابل 4575 خلال نفس الفترة السنة الماضية .

وقالت وكالة ( أروبا برس ) إن هذه الأرقام تؤكد المنحى التنازلي في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى إسبانيا في السنوات الأخيرة .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح