المزيد من الأخبار






وزارة التربية الوطنية تعتبر الأجوبة المتداولة على مواقع التواصل حالات غش


ناظور سيتي: متابعة

راسلت وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، مديرات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حول ضبط حالات الغش خلال تصحيح الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا.

وأشار وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى في مراسلته، إلى أنه أرسل عبر البردي الإلكتروني لمديري ومديرات الأكاديميات ملف الأجوبة الخاصة باليوم الأول لاختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا، والتي كان قد تم تداولها عبر مجموعة من المواقع الإلكتورنية.

وقال المصدر ذاته، "إن إرسال هذه الأجوبة المتداولة في الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، جاء بهدف اعتمادها في رصد حالات الغش خلال تصحيح الامتحان".


ودعت الوزارة، مديرات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، إلى حث المديرات والمديرين الإقليميين على التقيد بالمساطر القانونية المعتمدة في زجر الغش في الامتحانات المدرسية، وذلك عبر طبع واستنساخ جميع الأجوبة المتضمنة في الملف المذكور، وموافاة جميع لجن التصحيح بها قبل الانطلاق الفعلي لعملية التصحيح، تضيف الوزارة.

وكانت قد انتشرت خلال اليوم الأول من امتحانات الباكالوريا التي انطلقت يوم الإثنين المنصرم، انتشار أوراق الامتحان الخاصة بمادة الفيزياء على مجموعة من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أوضحت عقب ذلك أن تداول تلك الأوراق على صفحات مواقع التواصل لا يتعلق بـ”تسريب”.

كما أكدت، على أن تداول أوراق الامتحان لم يتم قبل دخول المترشحين إلى قاعات اجتياز الامتحان.

وشددت الوزارة، على أنه ستكون هناك متابعات ستطال المتورطين في هذا الأمر، مضيفة، أن هذا السلوك أصبح يشكل عصابات تتاجر في مجهودات وتحصيل التلاميذ التي بذلوها في مدة سنة كاملة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح