المزيد من الأخبار






وزارة التجهيز تنبه السائقين بسبب الاضطرابات الجوية بالمملكة


ناظور سيتي: متابعة

نبهت وزارة التجهيز والماء، كافة السائقين ومستعملي الطريق، إلى ضرورة أخذ الحيطة وتوخي الحذر، بعد النشرة الإنذارية التي أصدرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي أعلنت فيها عن هبوب رياح قوية وأمطار وثلوج بمجموعة من الأقاليم بالمملكة، لثلاثة أيام متتابعة.

وأهابت وزارة التجهيز في بلاغ لها، بجميع مستعملي الطرق بتوخي المزيد من الحيطة والحذر، وذلك نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه يمكن الاتصال بمركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق عبر الرقم الهاتفي (17 17 71 37 05).، للمزيد من المعلومات بهذا الخصوص.


وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تساقطات مطرية قوية تتراوح ما بين 30 و 110 ملم، و كذا هبات رياح محليا قوية من 75 إلى 100 كلم في الساعة، وتساقطات ثلجية (من 15 إلى 40 سم) على المرتفعات التي تتجاوز 1700 متر، متوقعة اعتبارا من هذا اليوم الجمعة إلى غاية الأحد بمجموعة من الأقاليم بالمملكة.

وأوضحت ، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المنتظر أن تشهد شفشاون تساقطات مطرية تتراوح ما بين 70 و 110 ملم، ابتداء من الساعة الثالثة من صباح يوم غد السبت إلى غاية السادسة من صباح الأحد.

وسجلت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن تساقطات مطرية قوية تتراوح مقاييسها ما بين 30 و 70 ملم منتظرة كذلك بكل من طنجة-أصيلة والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان والعرائش ووزان، بالإضافة إلى الحسيمة وتاونات وتازة ومكناس وسيدي قاسم وخنيفرة والقنيطرة، وذلك ابتداء من منتصف ليلة السبت إلى غاية الساعة الثالثة من زوال بعد غد الأحد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح