المزيد من الأخبار






وجوه جديدة و أخرى مخضرمة ستشعل حرارة التنافس في الانتخابات الجماعية بجماعة تمسمان


وجوه جديدة و أخرى مخضرمة ستشعل حرارة التنافس في الانتخابات الجماعية بجماعة تمسمان
ناظورسيتي:توفيق بوعيشي

بعد انتهاء المدة القانونية مساء يوم أمس الجمعة لإيداع ملفات الترشيح للانتخابات الجماعية و الجهوية المقررة يوم 4 شتنبر، تقدمت مجموعة من الأحزاب المتنافسة على تسيير الجماعة القروية تمسمان التي تعد اكبر جماعة بقيادة تمسمان بلوائحها الانتخابية..

وعلى رأس هذه الأحزاب تربع حزب العهد الديمقراطي الذي فضل أمينه العام الدكتور نجيب الوزاني خوض الانتخابات الجماعية ببلدية الحسيمة حيث وضع 15 مرشحا انتخابيا مغطيا بذلك جل الدوائر الانتخابية الخمسة عشر المكونة للجماعة ، يليه حزب الأصالة و المعاصرة بخمسة مرشحين ثم أربعة مرشحين من حزب الحركة الشعبية مقابل مرشح وحيد عن حزب التجمع الوطني للأحرار و حزب جبهة القوى الديمقراطية ..

وقدم حزب العهد الديمقراطي في الدائرة رقم 1 ببني بويعقوب الحسن المهدواي لمنافسة هشام الحبنوني عن الحركة الشعبية ، في الدائرة رقم 2 اقبالن قيدوم المستشارين الجماعيين محمد بوشجرة لمنافسة أحمد امولان عن حزب جبهة القوى الديمقراطية ، الدائرة 3 آيت عيسى و يحي الرئيس الحالي لمجلس الجماعة عبد المنعم الفتاحي الذي سينافسه مصطفى يطي عن حزب الأصالة و المعاصرة ، الدائرة 4 اوشانن عبد الحميد لعروصي النائب الاول للرئيس الحالي لمنافسة محمد ديرا عن التجمع الوطني للأحرار ، الدائرة 5 بني مليكشن محمد كوهي سينافسه عبد اللطيف الموساتي و آسية الموساتي عن الأصالة و المعاصرة ..

و في الدوائر 6 ، 7، 8 ،9 ،13 و 14سيخوض حزب العهد الديمقراطي غمار الانتخابات بدون منافسة و بالتالي ضمن من الآن صعود ستة مرشحين دفعة واحدة قبل خوض الانتخابات أما في كرونة مركز الجماعة وهي الدائرة 15 فتقدم حزبين لمنافسة حزب الناقلة الذي وضع على رأس لائحته عائشة لمريني الوهابي و يمينة بومي وهما حزب السنبلة الذي وضع الثقة في نور الدين الحماوي و اكرام الحماوي و حزب الجرار الذي ترشح سعيد زحنون و رشيدة زحنون بألوانه ..

وجوه شابة جديد قررت خوض غمار الانتخابات الجماعية والجهوية و أخرى فضلت الانسحاب من المعركة السياسية في حين بقية وجوه مخضرمة لها الدراية الكافية في مثل هذه الاستحقاقات ستشعل حرارة الانتخابات التي انطلقت حملتها مساء يوم أمس على آمل أن تكون حرارة دفئ للمواطنين لا حرارة احتراق .. !


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح