المزيد من الأخبار






هولندا.. قدماء لاعبي الهلال والفتح وفرقة "إثران" و"تبرنيت" يبرعون ويبدعون في نشاط مؤسسة نوميديا


هولندا.. قدماء لاعبي الهلال والفتح وفرقة "إثران" و"تبرنيت" يبرعون ويبدعون في نشاط مؤسسة نوميديا
ناظورسيتي: م. ز

في يوم تاريخي وجد معتبر، وفي لقاء نوستالجي نظمته مؤسسة نوميديا للثقافة والحوار بهولندا، استضافت فيه ذات المؤسسة، في بادرة طيبة، قدماء لاعبي كرة القدم بإقليم الناظور والذين مارسوا ولعبوا لمختلف الفرق الرياضية الكروية خلال السنوات الماضية: الهلال، الفتح، أزغنغان، العروي، زايو... ولاعبي فريق النهضة بمدينة "فان لو" الهولندية.
اللقاء، يأتي في إطار مبادرة جمع الشمل وخلق- تجديد أواصر المحبّة، وكذا لردِّ الاعتبار لجيل رياضي كتب تاريخه بمداد الفخر والذهب بإقليم الناظور، وجَعَلَ للكرة المستديرة موقعا ومكانة مستحقة في الساحة الكروية الوطنيّة بالمغرب.

جمع الشمل وتجديد أواصر المحبّة لم يقتصر في هذا النشاط على حضور قدماء اللاعبين فقط، وإنما تخللته لحظات تاريخية وحميميّة، كالتي صعد فيها عبد القادر أقواوش إلى منصة الحفل الفني- بطلب من ميمون الرحموني رائد المجموعة الغنائية "إثران"- لتكتمل الأنامل الخمسة لذات المجموعة الفنية والغنائية التي ساهمت وشاركت في هذا اللقاء بشكل تطوعي.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، أبدع الفنان حسن تبرنيت – رفقة مجموعة إثران- في أداء الأغنية الشهيرة "أيذوذ إمونن"، وهي ذات الأغنية التي كتب كلماتها ذ. قيس الورياشي مرزوق أحد مؤسسي جمعية الانطلاقة الثقافية بالناظور أواخر سنوات السبعينيات. كما كان لمشاركة الفنان نجيب أمازيغ، صحبة فرقة "بويا" في شخص علي أمازيغ طابعا خاصّاً على هذا اللقاء. وكانت أيضا لجمعية الصداقة للرياضة والتنمية في شخص حفيظ فوركو ضيف شرف هذا النشاط.

تجدر الإشارة إلى أن ذات اللقاء سيتجدّد مرتين خلال السنة الجارية. فبعد اللقاء الأول الذي انعقد بهولندا، سيتم عقد لقاء ثاني يوم 24 ماي 2015 بهولندا، على أن ينعقد لقاء ثالث بالناظور أواخر شهر غشت المقبل في ضيافة جمعية الصداقة للرياضة والتنمية.



























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح