المزيد من الأخبار






هولندا ترفع قيود "كورونا" وتتخذ هذه التدابير


ناظورسيتي – متابعة

قامت هولندا، اليوم الأربعاء، برفع جميع القيود المتبقية من بخصوص التعامل مع جائحة "كورونا"، مع مراقبة الوضع الوبائي ومعدلات الإصابة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

وقال رئيس الوزراء الهولندي "مارك روته"، إن هولندا اتخذت هذه الخطوة بناء على طلبات رؤساء المجالس السلامة الإقليمية والبلديات.

وأضاف "روته"، أنه سيتم إغلاق المقاهي والمطاعم والمسارح في حدود الساعة 10 بدل 8 مساء، فيما يمكن لدور السينما والمسارح والأماكن الثقافية إعادة فتح أبواها.


وأشار رئيس الوزراء الهولندي "مارك روته"، إلى أنه يمكن للمتاحف أيضا بفتح أبوابها وكذا قطاع الضيافة، لكن شريطة الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات”.

وأضاف قائلا “نحن نتخذ خطوة كبيرة للغاية، ويبدو الأمر غريبا للغاية بعد عامين من الجائحة”، مشيرا الى انه سيتم تطبيق هذه الإجراءات لمدة ستة أسابيع على أن يتم إعادة تقييمها في الثامن من مارس المقبل.

وكانت الحكومة الهولندية، قد قالت نهاية العام الماضيـ أنها ستعمل علي توفير 3 جرعات جديدة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لمنحها لمواطنيها بحيث يصل إجمالي عدد الجرعات التي يحصلون عليها إلى 6 على الأقل.

وقال وزير الصحة الهولندي، هوغو دي جونج، إن بلاده تعمل على إعداد "ثلاثة جرعات معززة أخرى من لقاحات فيروس كورونا"٫ حسبما نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وأعلن الوزير الهولندي عن الجرعات الثلاثة المعززة الجديدة في خطاب أرسله إلى البرلمان، الأربعاء، طالب فيه بضرورة التفكير في منح جرعات إضافية من اللقاحات المعززة لمحاربة المتحورات الجديدة من الفيروس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح