المزيد من الأخبار






هل ستعتمدها مديرية الناظور؟.. مذكرة تمنع تناول "المسكة" في المدارس


ناظور سيتي: متابعة

وجهت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمدينة تزنيت، مذكرة إلى مديري المؤسسات التعليمية، تحظر فيها تناول العلكة دخل المدارس.

ودعت المديرية ذاتها، مديري ومديرات المؤسسات التعليمية، إلى إدخال منع مضغ المسكة، في إطار المقتضيات الخاصة بالنظام الداخلي لمؤسساتهم.

وأوردت المذكرة، أنه تمت ملاحظة انتشار ظاهرة تناول العلكة داخل المؤسسات التعليمية بالإقليم، من قبل التلميذات والتلاميذ.


وقالت المديرية في مراسلتها، "إنه من شأن هذه الظاهرة أن تنجم عنها أضرار صحية، مضيفة، أن هناك أبعاد أخرى غير تربوية في الثقافة المحلية للمدينة، تنطوي على تناول العلكة".

ويرى المصدر عينه، أن تناول العلكة، يؤدي إلى تلويث الفضاءات المدرسية وتجهيزاتها من ساحات وأرضيات وجدران القاعات الدراسية وكذا المقاعد والكراسي ، وهو الأمر الذي يتنافى مع القواعد والأعراف الخاصة بالحياة المدرسية وأهدافها التربوية، يردف المصدر.

وأضافت المذكرة، أن المدير الإقليمي دعا إلى تنظيم حملات تحسيسية وتوعوية للتلميذات والتلاميذ واستثمار أنشطة الإذاعة المدرسية والمجلة الحائطية والملصقات حول هذه الظاهرة، وكذا تنظم حملات محو آثار هذه المادة على أرضيات الحجرات الدراسية بإشراك التلاميذ والنوادي المدرسية المعنية، و إدراج منعها داخل فضاءات المدرسة ضمن مقتضيات النظام الداخلي للمؤسسة، وذلك بغاية تجاوز هذه الظاهرة الموصوفة بالمشينة وآثارها السلبية السالف ذكرها، وحفاظا على الأهداف التربوية للحياة المدرسية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح